الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي: تخصيص 100 مليون يورو مساعدات إنسانية لـ أفغانستان خلال أيام

الاتحاد الأوروبي
سياسة
الاتحاد الأوروبي
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 11:32 ص

أعلنت أورسولا فون دير لاين، رئيسة الاتحاد الأوروبي، تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم 100 مليون يورو كمساعدات إنسانية إلى أفغانستان خلال الأيام المقبلة.

المسؤولة الأوروبية أوضحت، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن دول الاتحاد ستواصل دعمها للشعب الأفغاني، من خلال توفير المساعدات الإنسانية والطبية، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

كما تواصل دول الاتحاد الأوروبي مُناقشة تشكيل قوة عسكرية لمواجهة التحديات الأمنية والدفاعية بعد الانسحاب الأمريكي من أفغانستان.

تسعى دول الاتحاد من خلال اجتماعاتها المستمرة، إلى تشكيل قُوة ردع عسكرية لمُواجهة التحديات الأمنية والدفاعية، وذلك بعد الانسحاب الأمريكي من أفغانستان.

ففي اجتماع عقده وزراء دفاع الدول الأوروبية في مدينة كراني في سلوفينيا، طالبوا بضرورة الإقدام على  إقامة دفاع أوروبي مشترك وتحقيق استقلاليته، بعد التطورات التي شهدتها أفغانستان.

كانت حركة طالبان سيطرت على السلطة في أفغانستان منتصف شهر أغسطس الماضي، بعد انسحاب القوات الأمريكية والأجنبية، كما أعلنت حكومتها لإدارة البلاد خلال الأيام الأولى من سبتمبر الجاري، فيما عارضت العديد من الدول الأوروبية حكومة حركة طالبان باعتبارها غير مُلائمة للتوقعات المُتطلبة للانخراط علاقات دبلوماسية مع الحركة.

تابع مواقعنا