الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيطري خطفه الفن.. أبرز محطات في ذكرى ميلاد سيد كشري

الفنان مخلص البحيري
فن
الفنان مخلص البحيري
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 11:53 ص

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل مخلص البحيري، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1943، حيث استطاع بموهبته وخفة ظله أن يكسب قلوب الجمهور، ويحجز لنفسه مكانًا وسط النجوم، وكانت شخصية سيد كشري، أشهر الأدوار البارزة في تاريخه الفني التي لا زالت في وجدان المشاهدين.

الفنان مخلص البحيري

عشقه للفن جعله يترك كلية الطب، حيث تخرج الفنان الراحل مخلص البحيري، من كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، وعمل لسنوات في وزارة الزراعة، إلا أن حُبه وشغفه بالفن جعله يترك مجال الطب، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية، وتخرج منه عام 1973، ليبدأ بعدها مشواره الفني مُتمسكا بحلمه وموهبته.

أعمال بارزة في مشوار مخلص البحيري

قدّم الفنان الراحل في بداية مشواره الفني، العديد من العروض المسرحية التابعة للمسرح القومي، ثم عمل في البيت الفني للمسرح، واستطاع أن يلفت نظر الجمهور بموهبته، وأشاد به الجمهور بشكل واسع بعد تقديمه مسرحية لفرقة البدرشين ومسرحية أهلا يا بكوات، غراميات عطوة أبو مطوة، والساحرة.

حظى الراحل على أدوار مُميزة في تاريخه الفني في عالم الدراما التليفزيونية، فقد شارك في عدد من الأفلام والمسلسلات التي تركت علامات بارزة في مشواره وهم: لن أعيش في جلباب أبي، أيام السادات، ناصر 56، أرض الخوف، زيزينيا، الساحر، حيث شارك في الفيلم التليفزيوني حكايات الغريب، رغم تقديمه أكثر ما يقرب من  125 عملًا، إلا أنه لم يحصل على البطولة المطلقة في أي عمل منهم. 

الفنان الراحل مخلص البحيري

سيد كشري وردود أفعال الجمهور

عرفه الجمهور بشخصية سيد كشري، وهي أشهر أدواره الذي قدمها الراحل في تاريخه الفني خلال مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، حيث جسّد مخلص، شخصية ابن البلد الذي يمثل شريحة كبيرة من المصريين الذي يمتلك عزة نفس وكرامه رغم فقره، ولازال الجمهور متعلق حتى تلك الآن المشاهد التي جمعته بزوجته فتحية، أو بشقيقته فاطمة كشري.

مشهد من مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

رحيل مأساوي

في 29 أغسطس عام 2001، رحل الفنان مخلص البحيري عن عمر ناهز الـ 57 عامًا، إثر تعرضه لحادث سير مُروع على الطريق الصحراوي، أثناء عودته من عطلته الصيفية بالساحل الشمالي، واصطحب معه زوجته كريمة لبيب ونجله وابنته وشقيقة زوجته، ليرحل عن عالمنا هو وزوجته ونجله، بعد فشل جميع المحاولات لإنقاذهم من حادث السير.

تابع مواقعنا