الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: القطاع العقاري وفر أكثر من 5 ملايين فرصة عمل

رئيس الوزراء
اقتصاد
رئيس الوزراء
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 11:51 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنَّ القطاع العقاري في مصر شهد طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية، وأسهم في توفير أكثر من خمسة ملايين فرصة عمل.

وأضاف خلال مشاركته في مؤتمر بناة مصر، اليوم الأربعاء، أنّ الشركات العقارية ساهمت في تعزيز معدلات أداء القطاع بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنّ الدولة تعمل بشكل دائم على تهيئة المناخ الاستثماري أمام الشركات لتطوير أعمالها في مختلف القطاعات الاقتصادية.

مدبولي أوضح أن مصر شهدت حراكًا تنمويًّا شاملًا على مدار السنوات السبعة الماضية، أسهم بشكل ملحوظ في تعزيز معدلات النمو الاقتصادي وتحسين المستوى المعيشي للمواطن، وبخاصة على مستوى البنية التحتية وخدماتها المختلفة، كما أدّى قطاع المقاولات دورًا محوريًّا في هذا الحراك، موضحًا أنَّ تنمية البنية التحتية كان في مقدمة أولويات القيادة السياسية، وهو ما أسهم في تحقيق طفرة شاملة في كافة خدماتها.

كما أشار إلى أنّ قطاع مياه الشرب والصرف الصحي شهد تطورًا واسعًا خلال الفترة المقبلة على مستوى البنية التحتية، لافتًا إلى وصول مياه الشرب لنحو 98.5% من السكان، فيما النسبة المتبقية البالغة 1.5% يعيشون في مناطق نائية، مؤكدًا السعي للوصول إليهم خلال الفترة المقبلة، مع التأكُّد من وصول هذه الكميات الكافية من مياه الشرب للمواطنين.

تابع مواقعنا