رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على تاريخ مواجهات ليفربول ضد ميلان وأندية إيطاليا في دوري الأبطال

ميلان - ليفربول
ميلان - ليفربول

يستعد فريق ليفربول الإنجليزي، بقيادة المدير الفني يورجن كلوب، لمواجهة نظيره إي سي ميلان الإيطالي، بقيادة المدير الفني ستيفانو بيولي، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

تنطلق المباراة، التي تجمع بين ليفربول وميلان، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد أنفيلد بقيادة الحكم سيمون مارسينياك، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

يسعى فريق ليفربول الإنجليزي، لتحقيق الفوز في المواجهة الأولى له في دوري الأبطال، خاصة وبعد خسارة نظيره الإنجليزي أمس، نادي مانشستر يونايتد، أمام فريق يونج بويز، بهدفين مقابل هدف وحيد.

تقابل الفريقان في دوري أبطال أوروبا من قبل خلال نهائي موسم عام 2005، ونهائي عام 2007، في مباراتين شهيرتين ومعروفتين في ذكرى البطولة الأعرق في أوروبا، دوري الأبطال.

يذكر أنه في نهائي 2005 حصد فريق ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا، بعدما خرج من الشوط الأول منهزمًا بثلاثة أهداف، ولكنه عاد في النتيجة، وسجل ثلاثية أخرى خلال أحداث الشوط الثاني لتنتقل المباراة إلى ركلات الترجيح، والتي حسمها الريدز في نهاية اللقاء.

أما المواجهة الثانية، كانت في نهائي عام 2007، حيث انتهت المباراة لصالح فريق إيه سي ميلان الإيطالي بهدفين مقابل هدف وحيد، لينتقم من نظيره ليفربول بعد عامين فقط.

يغيب عن فريق ليفربول في مباراة اليوم للإصابة كلا من روبيرتو فيرمينو وهارفي إيليوت، بينما تأتي مشاركة مينامينو في محل شك.

أما على الجانب الآخر، يغيب عن صفوف إي سي ميلان خلال اللقاء للإصابة كلا من، زلاتان إبراهيموفيتش وتيموي باكايوكو.