الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير قانوني يكشف العقوبة المتوقعة على محفظ قرآن اغتصب طفلة في طلخا

صورة تعبيرية
أخبار
صورة تعبيرية
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 12:24 م

قال عمرو قراقيش المحامي، إن السجن المؤبد هو العقوبة المنتظرة لمحفظ قرآن طلخا، والذي اعتدى جنسيًا على الطفلة جنة تحت التهديد.

صرح قراقيش لـ القاهرة 24 بأن هتك العرض بالقوة يقع تحت بند المادة 268، والتي تنص على أن كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك يُعاقب بالسجن المشدد.

تابع: أما إذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن 7 سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد.

اختتم قراقيش، حديثه قائلا: في حالة عدم وجود قوة أو تهديد فهنا الأمر سيقع تحت بند المادة 269 التي نصت على أن كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما 18 سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن بمدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 15 سنة.

يأتي ذلك بعد أن تقدمت والدة الطفلة جنة المقيمة بقرية داخل مركز طلخا، ببلاغ إلى مركز الشرطة، تتهم فيه إمام وخطيب مسجد بالقرية، بالاعتداء على ابنتها ذات العشر سنوات، مُهددًا إياها بالقتل في حالة الإفصاح عن ما يفعله معها، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتعدي جنسيا عليها أثناء ترددها على منزله بالقرية لحفظ القرآن.

تابع مواقعنا