الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة تقرر اعتبار مشروع القطار الكهربائي السريع ضمن المشروعات القومية

 القطار الكهربائي
أخبار
القطار الكهربائي السريع
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 12:17 م

 قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اعتبار مشروع القطار الكهربائي السريع بخطوطه الثلاثة المسند تنفيذه للهيئة الهندسية للقوات المسلحة من المشروعات القومية في تطبيق أحكام قانون البناء، وذلك وفقًا لما نشر بالجريدة الرسمية. 

في سابق متصل تابع الفريق  كامل الوزير، وزير النقل، معدلات تنفيذ مشروع القطار الكهربائي LRT السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان.

قام الوزير بجولة بدأت من محطة الفنون والثقافة مرورا بمحطات المشروع المختلفة وحتى محطة عدلي منصور المركزية التبادلية التي ستضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانا ليتم تبادل الخدمة بين خمسة وسائل نقل مختلفة.

 

استقل وزير النقل خلال الجولة جرار اختبارات أعمال السكة لمشروع قطار LRT في المسافة من  محطة بدر وحتى محطة العبور بطول 24  كم، للتأكد من انتهاء وجاهزية وصلاحية أعمال السكة بتلك المسافة، حيث بلغت النسبة الإجمالية لأعمال السكة 70%.

 وجه وزير النقل، بأن يتم الانتهاء من أعمال تنفيذ الطرق الواصلة بين الطرق الرئيسة وأماكن الانتظار بكافة المحطات، خاصة مع التقدم في أعمال تنفيذ التخطيط السطحي للمحطات وأعمال ساحات انتظار السيارات وكباري المشاة.

تابع مواقعنا