الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زي النهاردة.. الأهلي يفوز على الزمالك برباعية في دوري أبطال إفريقيا

إحدي مباريات القمة
رياضة
إحدي مباريات القمة بين الأهلي والزمالك
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 12:51 م

في مثل هذا اليوم منذ 9 سنوات، حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على نظيره الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين، في مباراة أقيمت في شتاء 2013 على ملعب استاد الجونة.

المباراة شهدت وقتها سيمفونية حمراء في شباك القلعة البيضاء، خاصة من أقدام الثنائي وليد سليمان ومحمد أبو تريكة، بعدما جعلوا مُعلق المباراة يتغنى بالهدف الثالث بفضل العزف الذي أداه الحاوي في إعادته الكرة لـ تريكة، الذي سددها ببراعة في شباك عبد الواحد السيد حارس الزمالك آنذاك.  

نظرًا للمتعة الكروية التي شهدها اللقاء، نسرد عبر القاهرة 24 في السطور التالية، قصة تلك المباراة التي بالطبع لا تزال عالقة في الأذهان حتى يومنا هذا.

صافرة البداية

انطلقت صافرة المباراة وسط هدوء تام بين الفريقين، وكان الأهلي قد بدأ بتشكيل مكون من، شريف إكرامي، أحمد فتحي، وائل جمعة، محمد نجيب، سيد معوض، شهاب الدين أحمد، حسام عاشور، وليد سليمان، عبدالله السعيد، محمد أبو تريكة  أحمد عبد الظاهر، وعلى الجانب الآخر فقد اختار حلمي طولان المدير الفني أن يخوض القمة الإفريقية التاسعة بكلًا من، عبدالواحد السيد، أحمد سمير، محمود فتح الله، حمادة طلبة، محمد عبدالشافي، عمر جابر، نور السيد، أحمد توفيق، محمود عبدالرازق شيكابالا، أحمد عيد عبدالملك، أحمد جعفر.

سُرعان ما اقتص عمر جابر شريط الأهداف مُبكرًا لصالح الزمالك عند الدقيقة الرابعة وسط غفله من دفاعات الأهلي، إلا أن وليد سليمان عدّل النتيجة لصالح المارد الأحمر في الدقيقة الـ 9، ومن ثم يعطي أحمد عبد الظاهر للنسور عند الدقيقة الـ 15 لتعود المباراة مجددًا للهدوء، لكن حتى نهاية أحداث الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

في الشوط الثاني، عاد الفريقين للمناوشات الهجومية الطائشة إلى أن نجح لاعبو الأهلي تجاوز تلك المناوشات عند الدقيقة 52، وبفضل الأداء التكتيكي للعالي سجّل محمد أبو تريكة الهدف الثالث بعدما سدد كرة صاروخية في شباك الزمالك، عقب استقباله تمريرة مهارية من وليد سليمان جعلت الجميع في ذهول من جمالها.

عقب مرور 19 دقيقة من الهدف الثالث، سدد أحمد فتحي كرة الهدف الرابع، ليقتل بها أحلام الفارس الأبيض في العودة مجددًا لمجريات المباراة، لكن استطاع أحمد حسن كامل تقليل الفارق، قبل إطلاق الحكم الكاميروني سيدي أليوم صافرة النهاية بثمانية دقائق، لتصبح نتيجة المباراة 4-2 لصالح النسر الأحمر.

تمكن المارد الأحمر بهذا الفوز من ارتفاع رصيده لـ 10 نقاط في صدارة المجموعة وضمن بها الصعود لنصف النهائي، بينما توقف رصيد الزمالك عن 4 نقاط ويودع البطولة رسميا.

الجدير بالذكر أن الأهلي حصد لقب تلك البطولة بعدما تغلب على أورلاندو بيراتس بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع اللقاءين، وقبلها في دور نصف النهائي الفوز على القطن الكاميروني بركلات الترجيح بركلات الترجيح 7-6، ليعزز تربعه على عرش الأندية الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 8 مرات.

تابع مواقعنا