الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء التصويت الإلكتروني في انتخابات مصر للمقاصة بعد اكتمال النصاب القانوني

مصر للمقاصة
اقتصاد
مصر للمقاصة
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 01:14 م

بدأ أعضاء الجمعية العمومية لشركة مصر للمقاصة للإيداع والقيد المركزي التصويت الإلكتروني في الانتخابات المُنعقدة حاليًا، لاختيار مجلس إدارة جديد لمدة 3 سنوات لعام 2021-2024، تتضمن اختيار رئيس وعضو منتدب وأعضاء مجلس إدارة.

اكتمل النصاب القانوني للتصويت في الجمعية العمومية بنسبة 83.33% وبدأ التصويت بشكل إلكتروني من قبل ممثلي البنوك والسمسرة والبورصة المصرية الذي يتوزع هيكل ملكية الشركة بينهم بنحو 50% للبنوك، و45% لشركات السمسرة و5% للبورصة المصرية.

دعت الشركة، لاجتماع الجمعية، يوم 15 سبتمبر 2021، لاختيار مجلس الإدارة الجديد للفترة 2021 وحتى 2024، وذلك من بين 39 مرشحًا بينهم 4 متنافسين على منصب رئيس مجلس الإدارة.

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، قبول تظلمات 3 مرشحين بانتخابات أعضاء مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة، ضد قرار استبعادهم من الانتخابات شكلًا ورفضها موضوعًا.

تقدم بتظلمات على قرار الاستبعاد من انتخابات مجلس إدارة مصر المقاصة، كل من مدحت محمد أنور محمد نافع، ومحمد سليمان عبد السلام، وأحمد سعد عبداللطيف.

قالت الهيئة، في بيان اليوم الأربعاء، إن مرشحين، اعتذرا عن خوض الانتخابات، وهما أحمد عبدالحليم رشدي محمد العروسي، المرشح لتمثيل المساهمين من شركات الوساطة في الأوراق المالية، وشاهيناز نبيل أمين فودة المرشحة من ذوي الخبرة ممن لا يحق لهم تولي منصب العضو المنتدب.

كانت محكمة القضاء الإداري، قررت في وقت سابق، تأجيل دعوى نظر قرار استبعاد محمد عبد السلام رئيس مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي الأسبق، وأحمد سعد رئيس هيئة سوق المال الأسبق، ومدحت نافع  مستشار وزير التموين الحالي من انتخابات شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي  إلى جلسة الخميس المقبل.

عاطف الشريف المحامي، تقدم وكيلا عن  محمد عبد السلام رئيس مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي الأسبق، وأحمد سعد رئيس هيئة سوق المال الأسبق، ومدحت نافع  مستشار وزير التموين الحالي المستبعَدين من انتخابات شركة مصر المقاصة بـ 4 دعاوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، 3 منها ضد قرارات الهيئة العامة للرقابة المالية باستبعادهم، والرابعة للطعن على الضوابط المنظمة للترشح التى أصدرتها الهيئة في يوليو الماضي، وتم تأجيل الجلسة إلى الخميس المقبل، بالإضافة إلى قيام كل مرشح بتقديم تظلم للجنة التظلمات في الهيئة ضد قرار استبعاده.

تابع مواقعنا