الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهارتك أساس مهنتك.. وزير القوى العاملة يتابع سير التدريب المهني بسوهاج

وزير القوى العاملة
أخبار
وزير القوى العاملة محمد سعفان
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 01:15 م

تابع محمد سعفان وزير القوى العاملة، سير عملية التدريب بمراكز التدريب المهني بمحافظة سوهاج، ضمن مبادرة مهارتك أساس مهنتك، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

سعفان قال في بيان، اليوم الأربعاء، إنّ التدريب يستهدف تأهيل الشباب وتدريبهم فندقيًّا لمدة ستة أسابيع، منها أربعة أسابيع بمركز الكوثر التابع لمديرية القوى العاملة بسوهاج، وأسبوعان بالأقصر، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمية، بما يسهم في تشغيل الشباب وخفض معدلات البطالة.

عملية التدريب بمراكز التدريب المهني بالمحافظات

 من جانبه، قال الدكتور هشام أبو زيد مدير مديرية القوى العاملة بسوهاج، إنّ فعاليات الأسبوع الثاني للتدريب للشباب والفتيات يجري على أعمال الطبخ، من حيث أساسيات طرق الطهي المتنوعة، وكيفية إعداد قائمة الطعام - المنيو - بأشكاله المتنوعة، وحساب تكلفة الطعام وسلامة وجودة الغذاء، ومطابقته للمعايير الصحية المعتمدة، فضلًا عن معايير التنظيف والاستلام والتخزين، وكيفية صيانة وتنظيف الآلات والمعدات والأدوات داخل المطبخ.

عملية التدريب بمراكز التدريب المهني بالمحافظات

شمل التدريب أيضًا، ندوة تثقيفية في السلامة والصحة المهنية، حاضر فيها مايكل جمال أخصائي السلامة والصحة المهنية بالمديرية، تضمنت شرح الضوابط القانونية لمعايير السلامة والصحة المهنية، وأهميتها للحفاظ على العامل وعلى الآلات والأجهزة وضمان توفير بيئة عمل آمنة، ومسؤولية كل من العامل وصاحب العمل عن توافر اشتراطات السلامة.

عملية التدريب بمراكز التدريب المهني بالمحافظات

كما عُقدت ندوة أخرى، حول ثقافة العمل والتزامات العامل وصاحب العمل وفقًا لقانون العمل 12 لسنة 2003 والحقوق والواجبات اللازمة لكل طرف، حاضر فيها هشام النحاس مفتش العمل بالمديرية، حيث تمّ فتح حوار مع المتدربين لمعرفة ما تم خلال التدريب والتأكيد على أنّ الاستفادة من التدريب الفندقي المتميز لإيجاد فرصة عمل مناسبة.

من جانبهم، أشاد المتدربون بالمستوى المتميز للتدريب وعزمهم الالتحاق بسوق العمل فور انتهاء فترة التدريب، وحضر التدريب كل من ميريانا برسوم مشرف برنامج سياسات الشباب والتعليم ببرنامج الأغذية العالمي، ومحمد محيي مسؤول البرنامج بسوهاج، وإلهام السيد مدير عام المناطق، وأحمد زيدان مدير مركز الكوثر.

تابع مواقعنا