الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الثقافة الفلسطيني لـ القاهرة 24: الاحتلال يسرق أرضنا وتراثنا وغذاءنا وثيابنا

عاطف أبو سيف وزير
ثقافة
عاطف أبو سيف وزير الثقافة الفلسطيني
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 01:33 م

قال وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف، إنَّ الاحتلال الصهيوني الذي سرق الأراضي الفلسطينية يريد السطو على كل شيء من خلال سرقة التراث الفلسطيني، سواء الغناء أو الثياب أو الغذاء التراثي الفلسطيني.

أبو سيف أضاف في حوار مع القاهرة 24، يُنشر لاحقًا: اللصوص لا علاقة لهم بالأرض.. لذا أفضل وسيلة عندهم هي سرقة كل ما يربط الفلسطيني بأرضه، من خلال سرقة تراثه وهويته.

الوزير الفلسطيني أشار إلى طرق مواجهة هذا السطو الإسرائيلي، قائلًا: لا شيء يمكن أن يغير من حقيقة الأشياء.. كل محاولات الاحتلال لتغيير هوية البلاد تعثرت أمام تمسك الفلسطيني بأرضه وبحكايته عن هذه الأرض.

أبو سيف تابع: الاحتلال يستطيع أن يفعل ما يشاء، لكنّه لا يستطيع أن يقنع طفلتي يافا أن اسمها هو اسم مدينة عائلتها أو أن الثوب الذي كانت ترتديه جدتها منذ الحضارة الكنعانية حتى اليوم ليس فلسطينيًا.. الأساس هو تمسُّك الفلسطيني بهويته وبتراثه وتعليم وكل ما يتعلق بالسرديات الوطنية للأجيال اللاحقة من أجل ضمان استمرار التمسك به.

أوضح الوزير أنّ الأمر الآخر لحماية الهوية الفلسطينية يتمثّل في السياسات المضادة التي تقوم بها القيادة الفلسطينية من أجل وقف محاولات سرقة الموروث وطمس الهوية والتي تنبع أيضًا من فهم الدور الكبير الذي تقوم به الثقافة في حماية الهوية الوطنية، باعتبارها السياج الحامي لحكاية الوجود على هذه الأرض.

يُشار إلى أن الوزير أبو سيف كاتب روائي وسياسي فلسطيني، صدرت له أربعَ روايات، هي ظلال في الذاكرة، حكاية ليلة سامر، كرة ثلج حصرم الجنة، كما صدر له مجموعة قصصية بعنوان أشياء عادية جدًّا، إلى جانب كتاب الفكر السياسي حول المجتمع المدني والدولة.

 

تابع مواقعنا