رئيس التحرير
محمود المملوك

الحماية المدنية تستجيب لـ مسن يعيش بمفرده ولايستطيع الحركة في مصر الجديدة

رجال الأسعاف -ارشيفية
رجال الأسعاف -ارشيفية

تلقت شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من أحد المواطنين مسن ومقيم بمفرده داخل الشقة سكنه الكائن بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، بعدم قدرته على الحركة ويحتاج للمساعدة.

على الفور تم الدفع بقوات الحماية المدنية بالقاهرة والتوجه لمحل إقامة المذكور، وتم تقديم كافة سُبل المساعدة اللازمة له.
ولاقى سرعة انتقال القوات لمحل البلاغ استحسان ورضاء المواطن المذكور، وتقدم بالشكر للقوات على الجهد المبذول.

في سياق آخر أرسلت وزارة الداخلية، لجنة من قطاع حقوق الإنسان بالوزارة؛ للمرور على أقسام الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن الفيوم.

جاء ذلك للاطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين، وتلقّى الشكاوى حال ترددهم على الأماكن الشرطية، والوقوف على كافة أوجه الخدمات التي تُقدَّم للمواطنين، لا سيّما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفّذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية، ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

اللجنة تفقدت سجن الفيوم العمومي رجال، وفحصت أماكن الزيارات وكافة مرافق السجن، إلى جانب مراجعة كل سُبل الإعاشة والرعاية المقدمة للنزلاء.

في سياق آخر، وجّه قطاع الخدمات الطبية قافلة تضم مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة إلى مديرية أمن الفيوم، حيث تم توقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين المترددين على أقسام ومراكز الشرطة بالمديرية والمحتجزين ورجال الشرطة والعاملين، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.