رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس اتحاد المقاولين: 100 شركة مقاولات مصرية مؤهلة للعمل بالسوق الإفريقية

مؤتمر بناة مصر
مؤتمر بناة مصر

قال سامي سعد، رئيس اتحاد المقاولين المصريين، إن عدد شركات المقاولات الراغبة والمؤهل للعمل بسوق إفريقيا يصل 100 لشركة، لافتًا إلى أن عمل الشركات بالخارج يحتاج إلى توافر الملاءة المالية والخبرة الفنية في أعمال التنفيذ.
 وأضاف خلال مؤتمر بناة مصر، أن العقود في الدول الإفريقية تختلف تمامًا عن العقود المصرية، وهو ما يتطلب وجود شركات كبري لديها القدرة على التنفيذ وانتهاء المشروعات في المواعيد المتفقة.

نوه بأن تم مخاطبة وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، بشأن شركات المقاولات وتمت مطالبته بعدم تصدير الشركات الصغيرة للعمل بإفريقيا للحفاظ علي سمعة الشركات المصرية.
طالب أن الدولة المصرية تحدد 10 دول إفريقية حسب رؤيتها وتضع الشروط والحوافز لتصدير قطاع المقاولات، لافتا إلي أن ذلك يساعد علي التوسع في السوق الإفريقي والحصول علي تنفيذ مشروعات بشكل أكبر.
أوضح رئيس اتحاد المقاولين، أن اتحاد المقاولات المصري يضم 30 شركة مقاولات مصرية، في ظل التوسع الذي تشهده الدولة وهو ما سهم في اكتساب الخبرات لتنفيذ الأعمال بجودة وسعر مناسب.
وقال إن الشركات المصرية مطالبة بعمل شراكات مع شركات مقاولات أفريقية للتعرف علي السوق بشكل أكثر ومعرفة كافة الإجراءات الواجب إتباعها في هذه الدول.

عاجل