الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد محلب: البنوك المصرية مطالبة بتمويل شركات المقاولات للتوسع في إفريقيا

بناة مصر
اقتصاد
بناة مصر
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 01:50 م

قال المهندس محمد إبراهيم محلب، رئيس مجلس إدارة شركة الرواد للمقاولات، إن الشركة تتواجد في سوق المقاولات الإفريقية بإجمالي 5 دول، عن طريق  تنفيذ مشروعات تشييد وبناء، لافتًا إلى أن الشركة تستهدف الدخول في شراكات بعدد من الدول لتنفيذ مشروعات بنيه تحتيه.

أضاف محلب خلال مؤتمر بناة مصر الذي افتتحه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، أن الشركات المصرية تحتاج إلى إصدار خطابات ضمان من البنوك المصرية العاملة بالدولة الإفريقية، لتسهيل إجراءات شركات المقاولات المصرية للتوسع في هذا السوق الواعد.

أكد أن البنوك مُطالبة بتوفير التمويل اللازم لشركات المقاولات بفائدة بسيطة، نظير لما تقوم به الشركات الأخرى التابعة للدولة الأخرى.

من جهته، طالب سامي سعد، رئيس اتحاد المقاولين المصريين، الدولة بتحديد 10 دول إفريقية حسب رؤيتها، وتضع الشروط والحوافز لتصدير قطاع المقاولات، لافتا إلى أن ذلك يساعد على التوسع في السوق الإفريقي، والحصول على تنفيذ مشروعات بشكل أكبر.

أوضح رئيس اتحاد المقاولين، أن اتحاد المقاولات المصري يضم 30 شركة مقاولات مصرية، في ظل التوسع الذي تشهده الدولة، وهو ما سهم في اكتساب الخبرات لتنفيذ الأعمال بجودة وسعر مناسب.

اختتم: الشركات المصرية مُطالبة بعمل شراكات مع شركات مقاولات إفريقية، للتعرف على السوق بشكل أكثر، ومعرفة كافة الإجراءات الواجب اتباعها في هذه الدول.

تابع مواقعنا