الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد العبد: خطابات الضمان على رأس المعوقات أمام شركات المقاولات بإفريقيا

مؤتمر بناة مصر
اقتصاد
مؤتمر بناة مصر
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 03:53 م

قال المهندس أحمد العبد رئيس مجلس إدارة شركة كونكورد للمقاولات، إن أكبر الصعوبات التي تواجه شركات المقاولات متمثلة في خطابات الضمان، مشيرًا إلي أنه سيتم تصنيف الشركات حسب خبراتها في توافر اللغة مع تأهيل الممثلين المصريين في السفارات المصرية بالخارج لمعرفة احتياجات السوق من مواد بناء.


وطالب خلال مؤتمر بناة مصر، قيام الدولة المصرية بدعم صادرات مواد البناء، لضمان المنافسة مع الدول الأخرى، ومصر أولي من أي دولة أخري للعمل بإفريقيا.

وقال أن إتحاد المقاولين المصري مطالب بعمل تصنيف الشركات لأنها تعمل باسم مصر، وبالتالي سيفتح مجال العمل أمام أغلب الشركات الشراكات للحصول علي حصة كبيرة من تنفيذ المشروعات الكبرى بإفريقيا.

ونوه بأن يمكن للشركات المقاولات المصرية العمل مقابل الحصول علي الموارد الطبيعية مثلما تفعل العراق النفط مقابل الأعمار، تكون الحكومة هي المسئولة عن تحصيل القيمة المالية وتوريدها لشركات المقاولات.

وطالب قال سامي سعد، رئيس اتحاد المقاولين المصري  الحكومة المصرية بتحديد 10 دول إفريقية حسب رؤيتها وتضع الشروط والحوافز لتصدير قطاع المقاولات، لافتا إلي أن ذلك يساعد علي التوسع في السوق الإفريقي والحصول علي تنفيذ مشروعات بشكل أكبر.


أوضح رئيس اتحاد المقاولين، أن اتحاد المقاولات المصري يضم 30 شركة مقاولات مصرية، في ظل التوسع الذي تشهده الدولة وهو ما سهم في اكتساب الخبرات لتنفيذ الأعمال بجودة وسعر مناسب.
وقال إن الشركات المصرية مطالبة بعمل شراكات مع شركات مقاولات أفريقية للتعرف علي السوق بشكل أكثر ومعرفة كافة الإجراءات الواجب إتباعها في هذه الدول.

تابع مواقعنا