الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المقاولون العرب تخطط لاقتناص تنفيذ مشروعات جديدة بـ كينيا وجيبوتي

بناة مصر
اقتصاد
بناة مصر
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 03:11 م

قال محمد يوسف، عضو مجلس إدارة شركة المقاولين العرب، إن الشركة تخطط خلال الفترة المقبلة للتوسع في الدول الإفريقية، خاصة في دولتي كينيا وجيبوتي بمشروعات النقل والطرق.

أضاف يوسف، خلال كلمته بالدورة السادسة لملتقى بناة مصر المنعقد تحت رعاية مجلس الوزراء، أن نجاح التحالف المصري المُكوّن من شركتي المقاولون العرب والسويدي إليكتريك لتصميم سد تنزانيا، يعتبر نجاحًا كبيرًا لقطاع الإنشاءات المصري، لافتا إلى أن مشروع سد تنزانيا يعتبر أكبر مشروع للشركة خارج الدولة، ويعتبر من أكبر المشروعات القومية على مستوى دولة تنزانيا.

أوضح أن الشركة دخلت في مُنافسة شرسة مع شركات برازيلية وتركية، واستطاعت أن تقتنص مناقصة المشروع، مشيرًا إلى أن تواجد الشركة في تنزانيا، قد يكون عاملا مُحفزا لتواجد الشركات الأخرى هناك، متابعًا: المشروع يضم عمالة يتراوح عددها بين 7 إلى 9 آلاف عامل.

من جانبه، أفاد عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بأن استراتيجية التنمية في سيناء من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب، عبر بناء علاقات وطيدة بجميع الأنشطة العمرانية المُتعلقة بالبناء من الزراعة والصناعة والسياحة، كما أن لها أبعاد أمنية لاختيار هذه التجمعات.

أكد الجزار أن الانعكاس البسيط لشكل البناء يعكس خطط التنمية الحضارية، والتي تُترجم إلى مُجتمعات عمرانية على أرض الواقع من الإسكان الاجتماعي والمتوسط، ومن ثم نسعى إلى إشراك جميع عناصر التنمية في البناء.

تابع مواقعنا