رئيس التحرير
محمود المملوك

تحديد أولى جلسات محاكمة الطبيب عمرو خيري صاحب واقعة السجود للكلب

الطبيب في واقعة السجود
الطبيب في واقعة السجود للكلب

حددت محكمة الاستئناف بالقاهرة، جلسة السبت، 18 سبتمبر المقبل لمحاكمة الطبيب عمرو خيري، واثنين آخرين بتهمة التنمر على ممرض، والمعروفة إعلاميًا بـ واقعة السجود للكلب.

كان  المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر بإحالة ثلاثة متهمين محبوسين (الطبيب عمرو خيري، وطبيب، وموظف بمستشفى خاص)، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه.

واقعة السجود للكلب 

وقال بيان للنيابة: إذ أمروه بالسجود لكلب يملكه طبيب من المتهمين مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه، واعتدائهم بذلك على المبادئ والقِيَم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهم حرمة حياة المجني عليه الخاصة، ونشرهم عن طريق الشبكة المعلوماتية تصويرًا لواقعة التنمر، مما انتهك خصوصية المجني عليه دون رضاه، واستخدامهم حسابًا خاصًّا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

وأكمل: أقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَل المتهمين مما ثبت من مشاهدة مقطع تصوير واقعة التنمر وإقرار المتهمين به وبصحة ظهورهم فيه، وما ثبت من شهادة المجني عليه وشاهديْن آخريْن، وما تتضمنه إقرارات المتهمين في التحقيقات.
 

وتابع: كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، رصدت تداولًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع مصوّرٍ نُسِب تصويره لطبيبٍ يظهر به تعديه واثنين آخرين على ممرض داخل غرفة بأحد المستشفيات، وذلك بالقول والفعل على نحو يُشكّل الجرائم المتقدمة، وبعرض الأمر على  المستشار النائب العام أمَرَ  بالتحقيق العاجل في الواقعة.

عاجل