الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحديد أولى جلسات محاكمة الطبيب عمرو خيري صاحب واقعة السجود للكلب

الطبيب في واقعة السجود
حوادث
الطبيب في واقعة السجود للكلب
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 02:44 م

حددت محكمة الاستئناف بالقاهرة، جلسة السبت، 18 سبتمبر المقبل لمحاكمة الطبيب عمرو خيري، واثنين آخرين بتهمة التنمر على ممرض، والمعروفة إعلاميًا بـ واقعة السجود للكلب.

كان  المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر بإحالة ثلاثة متهمين محبوسين (الطبيب عمرو خيري، وطبيب، وموظف بمستشفى خاص)، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه.

واقعة السجود للكلب 

وقال بيان للنيابة: إذ أمروه بالسجود لكلب يملكه طبيب من المتهمين مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه، واعتدائهم بذلك على المبادئ والقِيَم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهم حرمة حياة المجني عليه الخاصة، ونشرهم عن طريق الشبكة المعلوماتية تصويرًا لواقعة التنمر، مما انتهك خصوصية المجني عليه دون رضاه، واستخدامهم حسابًا خاصًّا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

وأكمل: أقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَل المتهمين مما ثبت من مشاهدة مقطع تصوير واقعة التنمر وإقرار المتهمين به وبصحة ظهورهم فيه، وما ثبت من شهادة المجني عليه وشاهديْن آخريْن، وما تتضمنه إقرارات المتهمين في التحقيقات.
 

وتابع: كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، رصدت تداولًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع مصوّرٍ نُسِب تصويره لطبيبٍ يظهر به تعديه واثنين آخرين على ممرض داخل غرفة بأحد المستشفيات، وذلك بالقول والفعل على نحو يُشكّل الجرائم المتقدمة، وبعرض الأمر على  المستشار النائب العام أمَرَ  بالتحقيق العاجل في الواقعة.

تابع مواقعنا