رئيس التحرير
محمود المملوك

الأوقاف تنظم زيارة لأئمة وواعظات السودان لمدينة الغردقة

 تدريب أئمة وواعظات
تدريب أئمة وواعظات السودان

تنظّم وزارة الأوقاف، زيارة ميدانية لأئمة وواعظات السودان، المشاركين في الدورة التدريبية المشتركة بأكاديمية الأوقاف الدولية لمدينة الغردقة يومي الخميس والجمعة المقبلين.

تشمل الجولة عددًا من الفعاليات، منها لقاء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بديوان عام المحافظة، مع قيادات الوزارة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك صباح الجمعة.

كما يؤدي أفراد الجولة صلاة الجمعة، بمسجد الميناء، مع زيارة المركز الثقافي لغات بمسجد الميناء.

يأتي ذلك في إطار عدد من الزيارات الميدانية، شملت مساجد السيدة نفسية والإمام الحسين والأزهر الشريف، إضافة إلى زيارة بعض المتاحف التي سيتم تنظيمها خلال الأسبوع المقبل؛ جمعًا بين المحاضرات العلمية المتميزة والزيارات الميدانية لبعض المساجد والمتاحف والمدن السياحية.

في سياق آخر، ألقى الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، محاضرة بعنوان "أهمية دراسة أصول الفقه للدعاة" لأئمة وواعظات مصر والسودان، بحضور الدكتور أشرف فهمي مدير عام الإدارة العامة للتدريب.

جاءتت المحاضرة في إطار فعاليات اليوم السادس للدورة التدريبية الثانية المشتركة لأئمة وواعظات مصر والسودان، بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين.

عاجل