رئيس التحرير
محمود المملوك

بسبب انتشار متغير دلتا.. مدن صينية تصدر تحذيرات بشأن السفر الداخلي

الصين
الصين

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، تسجيل 152 إصابة جديدة محلية بمتغير دلتا، المتحور من فيروس كورونا المستجد، وذلك على مدار 5 أيام ماضية، ما دفع الحكومة إلى إطلاق تحذيرات للسفر داخليًا قبل العطلات الرئيسية.

تأتي تحذيرات السفر، قبل عُطلة العيد الوطني التي تستمر أسبوعا وتبدأ في الأول من أكتوبر المقبل، وهو موسم سياحي رئيسي، بالإضافة إلى عطلة أقصر في عيد منتصف الخريف الأسبوع المقبل، حسبما أفادت وكالة رويترز.

أدى تفشي المرض الأخير في الفترة من يوليو إلى أغسطس الماضي، والذي شهد قيودًا صارمة على الحركة في بعض المدن، إلى إلحاق الضرر بقطاعات السياحة والضيافة والنقل، تسبب في تباطؤ نمو مبيعات التجزئة بشكل كبير.

رغم أن جميع الحالات المحلية الجديدة في الصين منذ 10 سبتمبر الجاري، تم الإبلاغ عنها في مقاطعة فوجيان الجنوبية الشرقية فقط، إلا أن مدينة جيلين الشمالية الشرقية، وكذلك ماومينج وقوانغتشو في الجنوب، نصحت المواطنين بعدم القيام برحلات غير ضرورية خارج مقاطعتهم، كما قدمت مُقاطعتا شانشي وهيلونغجيانغ تحذيرات مماثلة.

كما حذرت مدينتا تشيفنغ وهوهوت في منطقة الحكم الذاتي الشمالية لمنغوليا الداخلية السكان بالبقاء في أماكنهم خلال العطلات، بينما طلبت شيان في مقاطعة شنشي من السكان تجنب مغادرة المدينة لأسباب غير ضرورية.