الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب انتشار متغير دلتا.. مدن صينية تصدر تحذيرات بشأن السفر الداخلي

الصين
صحة وطب
الصين
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 04:07 م

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، تسجيل 152 إصابة جديدة محلية بمتغير دلتا، المتحور من فيروس كورونا المستجد، وذلك على مدار 5 أيام ماضية، ما دفع الحكومة إلى إطلاق تحذيرات للسفر داخليًا قبل العطلات الرئيسية.

تأتي تحذيرات السفر، قبل عُطلة العيد الوطني التي تستمر أسبوعا وتبدأ في الأول من أكتوبر المقبل، وهو موسم سياحي رئيسي، بالإضافة إلى عطلة أقصر في عيد منتصف الخريف الأسبوع المقبل، حسبما أفادت وكالة رويترز.

أدى تفشي المرض الأخير في الفترة من يوليو إلى أغسطس الماضي، والذي شهد قيودًا صارمة على الحركة في بعض المدن، إلى إلحاق الضرر بقطاعات السياحة والضيافة والنقل، تسبب في تباطؤ نمو مبيعات التجزئة بشكل كبير.

رغم أن جميع الحالات المحلية الجديدة في الصين منذ 10 سبتمبر الجاري، تم الإبلاغ عنها في مقاطعة فوجيان الجنوبية الشرقية فقط، إلا أن مدينة جيلين الشمالية الشرقية، وكذلك ماومينج وقوانغتشو في الجنوب، نصحت المواطنين بعدم القيام برحلات غير ضرورية خارج مقاطعتهم، كما قدمت مُقاطعتا شانشي وهيلونغجيانغ تحذيرات مماثلة.

كما حذرت مدينتا تشيفنغ وهوهوت في منطقة الحكم الذاتي الشمالية لمنغوليا الداخلية السكان بالبقاء في أماكنهم خلال العطلات، بينما طلبت شيان في مقاطعة شنشي من السكان تجنب مغادرة المدينة لأسباب غير ضرورية. 

تابع مواقعنا