رئيس التحرير
محمود المملوك

تبناه العندليب وقتله الهيروين.. سطور من حياة عماد عبد الحليم في ذكرى ميلاده

عماد عبد الحليم
عماد عبد الحليم

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير عماد عبد الحليم، والذي ولد في مثل هذا اليوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر في محافظة الإسكندرية، حيث شارك في الكثير من الأعمال الفنية المميزة ولقبه الجمهور بـ عبد الحليم لتعلقه بالفنان عبدالحليم حافظ به، وتبنيه له ماديا ومعنويا.

أعمال عماد عبد الحليم
بدأ الفنان عماد عبد الحليم في المجال التمثيلي من خلال مسلسل الضباب، مع الفنان صلاح منصور، إبراهيم عبد الرازق، هناء ثروت، كريمة مختار، وخالد ذكي، ويليه مسلسل العندليب الأسمر، الذي برع في تجسيد دور شخصية الراحل عبد الحليم حافظ، وشاركه فيه الفنان أحمد ماهر وحسين الشربيني وفردوس عبدالحميد، وحظى هذا الدور على ردود أفعال كبيرة من الجمهور، ويعد نقلة فنية كبيرة في مشوراه الفني.

استطاع عماد عبد الحليم أن يحجز مكانًا له وسط النجوم بصوته العذب في الغناء، فقام ببطولة فيلم كرامتي مع الفنانة نجوي إبراهيم، ثم فيلم عذاب الحب مع الفنان فاروق الفيشاوي ومديحة كامل، فيلم الإخوة الغرباء، مع الفنان وحيد سيف وفريد شوقي وشويكار وآثار الحكيم وزهرة العلا.

عبد الحليم وعماد عبد الحليم

أعماله المسرحية
حظى الراحل عماد عبد الحليم بحضور قوي ولامع على المسرح، حيث شارك في بطولة العديد من المسرحيات منها مسرحية نعم ولا، مسرحية خيل الحكومة، مسرحية الأطفال دخلوا البرلمان، وأيضًا مسرحية صاحبة الجلالة، وتفاعل معه الجمهور بشكل رائع.

اكتشفه الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، حينما كان يغني في حفلة لصاحب العندليب، فجذب عبدالحليم له وتبناه بعدها، ومن أشهر البوماته الضباب، وله العديد من الأغاني المتميزة والمشهورة، مثل: أمي، ليه حظي معاكي يا دنيا كدا، وبتلوموني ليه.

عماد عبد الحليم

تفاصيل وفاة عماد عبد الحليم

في يوم 20 أكتوبر 1995، عثر المارة علي جثة الفنان عماد عبدالحليم ملقاة على الرصيف في شارع البحر الأعظم بالجيزة، وبجانبه حقنة من الهيروين بعد فحص الأدلة الجنائية، وهذه الجرعة الزائدة هي ما أنهت حياته، وهو في سن الـ 36 من عمره.