الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة تكشف حقيقية فيديو اللبن المغشوش المتداول عبر السوشيال ميديا

اللبن المغشوش
أخبار
اللبن المغشوش
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 05:02 م

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، مقطع فيديو عبر السوشيال ميديا، يوضح طريقة غش مُنتجات الألبان، من خلال وضع كميات من المياه وإضافة مواد كيميائية ليتحول الخليط إلى اللون الأبيض ليُشبه منتجات الألبان، ما أثار ذُعر المُواطنين.

في الإطار التالي، كشف الدكتور عبد الرشيد غانم، منسق المشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان بوزارة الزراعة، أن هذا الفيديو عار تمامًا من الصحة، مؤكدًا أن الفيديو خارج مصر.

أضاف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 أن الدولة المصرية تسير على خُطى ثابتة في مراكز تجميع الألبان، بهدف التطوير والحفاظ على صحة المواطنين. 

شدد منسق المشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان على المواطنين بتجنب شراء منتجات الألبان من مصادر مجهولة الهوية، ناصحًا بشراء منتجات معلبة أو مراكز تجميع  معتمدة تحت إشراف وزارة الزراعة.

تابع: يوجد بمصر شركات وطنية معتمدة تقوم بتعبئة منتجات الألبان وتخزينها وتكيسها بطريقة صحيحة لضمان سلامة المواطنين. 

يذكر أن وزارة الزراعة مُمثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية،  قامت بتنفيذ 500 ندوة إرشادية توعوية بأهمية مراكز تجميع الألبان في 148 مركز على مستوى كافة محافظات الجمهورية، منذ بداية أغسطس الماضي، وحتى الآن، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تستهدف تطوير وتنمية القرى المصرية، وتحسين دخول أبنائها ورفع مستوى معيشتهم.

تابع مواقعنا