رئيس التحرير
محمود المملوك

إعدام وقتل عمد.. تفاصيل مقتل عنصر إجرامي هارب من 45 سنة سجن بقنا

المضبوطات التي حصل
المضبوطات التي حصل عليها رجال الأمن بعد تصفية المتهم

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفاصيل مقتل مسجل خطر خلال تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع الشرطة بقرية الأشراف القبلية بمركز قنا.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن قنا أن المتهم مسجل جنائي وفرض سيطرة وهارب ومحكوم عليه في 17 جناية إعدام قتل عمد و11 سجن مؤبد 34 سنة سجن قضايا متنوعة بإحدى المناطق النائية بدائرة مركز شرطة قنا.

عقب تقنين الإجراءات، تم إعداد مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزي لاستهدافه، وحال اقتراب القوات ومشاهدته لها بادر بإطلاق أعيرة نارية تجاهها فبادلته القوات بالمثل وتمكنت من السيطرة على الموقف.

 وأسفر ذلك عن مصرع المسجل وبتفتيش مسكنه، عُثر على مدفع «آر. بى. جى و2 دانة»، و2 رشاش و8 بنادق، و2 طبنجة و4 قنابل يدوية محلية الصنع، و4 هواتف، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة وصديري واقي ومنظار معظم وكمية من مخدر الشابو تزن نحو كجم و4 سيارات إحداها مُبلغ بسرقتها ودراجة نارية زجاجة، تحوى مادة الزئبق وكمية من البارود الأسود مبلغ مالي.

وباستكمال الفحص وبتفتيش مسكنه بناحية الأشراف الغربية بدائرة مركز شرطة قنا، عُثر بداخل إحدى الغرف على جثتي زوجتيه تبين قيامه بقتلهما.

ولقى مسجل خطر مصرعه، اليوم الأربعاء، خلال تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع الشرطة بقرية الأشراف القبلية بمركز قنا.

تلقى اللواء مسعد عبد الجليل أبو سكين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة قنا، بشن حملة أمنية مكبرة لضبط مسجل خطر هارب من أحكام قضائية بالإعدام والمؤبد بقرية الأشراف القبلية التابعة لدائرة المركز.

بانتقال قوة أمنية إلى مكان اختباء المتهم بادر المتهم «محمد.ن.غ»، مسجل خطر، هارب من أحكام قضائية في قضايا قتل واتجار في المخدرات، بإطلاق الأعيرة النارية على القوة الأمنية، فبادلته الأجهزة الأمنية، ما أدى إلى مصرعه في الحال.

جرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى قنا الجامعي، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.