رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس الحكومة الليبية يصل إلى القاهرة لحضور اجتماعات اللجنة المشتركة

عبد الحميد الدبيبة
عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

وصل اليوم الأربعاء، إلى مطار القاهرة الدولي، عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، على رأس وفد وزاري ليبي، في زيارة رسمية، لحضور اجتماعات اللجنة العليا الليبية المصرية المشتركة.

المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبي محمد حمودة، أن زيارة الدبيبة تأتي ضمن زيارة رسمية، على رأس وفد رسمي، لحضور أعمال اجتماعات اللجنة العليا الليبية المصرية المشتركة، التي انطلقت أعمالها التحضيرية على مستوى الخبراء أمس الثلاثاء، ومن المقرر انعقادها غدًا الخميس  برئاسة رئيسي حكومتي البلدين، مصطفى مدبولي وعبد الحميد الدبيبة.

حمودة أضاف، أن زيارة الدبيبة لمصر تتضمن بحث بعض القضايا العالقة بين البلدين، وإبرام اتفاقيات وعدد من مذكرات التفاهم مع اللجنة العليا الليبية المصرية.

وفيما يتعلق بإمكانية عقد لقاء ثلاثي بين الدبيبة والمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير المتقاعد خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، أكد المتحدث باسم الحكومة أن هذه الزيارة لا تتضمن لقاءً مع صالح وحفتر في مصر.

وأردف أنه يوجد في جدول أعمال رئيس الحكومة لقاء مع حفتر أو عقيلة صالح، في حين استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمس  الثلاثاء، عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وبحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إن اللقاء تناول التباحث حول آخر التطورات على الساحة الليبية في ضوء خصوصية العلاقات المتميزة التي تربط مصر بليبيا وشعبها الشقيق، والسياسة المصرية الراسخة باعتبار استقرار ليبيا على المستويين السياسي والأمني جزءًا من استقرار مصر.