رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس الوزراء يفتتح معرض أهلا مدارس بحضور وزير التموين بعد قليل

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل،  معرض أهلا مدارس  بحضورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، بمطار القاهرة الدولي، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية.

السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، قال إنّ الدبيبة وصل إلى القاهرة في زيارة رسمية، على رأس وفد رفيع المستوى يضم عددًا كبيرًا من وزراء الحكومة الليبية، ووفدًا فنيًّا من مختلف الوزارات والجهات الرسمية الليبية، لعقد اجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة.

كما عقد أيضًا  اليوم، اجتماعًا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتأهيل الترع، وتأهيل المساقي والتحول لنظم الري الحديث، بحضور الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

أوضح وزير الري، أن أعمال تأهيل الترع، التي يجري تنفيذها حتى الآن، تتم بطول 9041 كم، وذلك من إجمالي أطوال 20 ألف كم من الترع المستهدفة ضمن إطار هذا المشروع القومي.

أكد الوزير أن إجمالي أطوال الترع، التي تم تأهيلها بالفعل ضمن إطار هذا المشروع، بلغت نحو 2516 كم، كما أنه جار تنفيذ 3870 كم أخرى في الوقت الحالي، وجار الطرح والإسناد لنحو 2656 كم.