رئيس التحرير
محمود المملوك

شيف بورسعيدي يُخلد ذكرى شهبندر التجار بـ النحت على البطيخ | صور

الراحل محمود العربي
الراحل محمود العربي

أقدم الشيف خالد البدري، الذي اشتهر مؤخرًا بتوثيق الأحداث الهامة بالنحت على البطيخ، على نحت مجسم لـ شهبندر التجار محمود العربي.

وعلق خالد البدري قائلًا: (من المؤمنين رجالا صدقوا ما عاهدوا الله عليه)، ولقيت البطيخة إعجاب الكثيرين الذين علقوا قائلين: كان يعمل الخير واستحق حب وتقدير الكثيرين.

وقال البدري في تصريحات لـ القاهرة 24، إن فكرة نحت الراحل محمود العربي، جاءت بعدما شاهد جنازته الكبيرة، ولمس حب وتفاعل المواطنين، خاصة الطبقات الفقيرة والمتوسطة، واستشعر أنه ترك إرثًا طيبًا في نفوس محبية.

وأشارإلى أن رحلة شهبندر التجار في خدمة الفقراء وعمل الخير نموذج يجب تخليده، لتكون منهجًا لرجال الأعمال والتجار، قائلًا: ربنا كرمه في نهاية حياته، وأنا قلت أكرمه بالموهبة التي أملكها.

استغرق نحت صورة محمود العربي على البطيخة ما يقرب من 4 ساعات، وذلك حتى تخرج بصورة دقيقة، تجعل من يراها يعرفها لقربها من الصورة الحقيقة لـ شهبندر التجار.

وكان البدري قد وثق في أعمال سابقة، انتصار الدولة المصرية في معركة السفينة الجانحة في قناة السويس، ونحت محمد صلاح لاعب المنتخب المصري، والراحل سمير غانم وعددًا من الرؤساء والشخصيات العامة.

الشيف خالد البدري 
الشيف خالد البدري 
الشيف خالد البدري 
الراحل محمود العربي