رئيس التحرير
محمود المملوك

سماح أبو بكر عزت: تعلمت من والدي الإخلاص في العمل

سماح أبو بكر عزت
سماح أبو بكر عزت

قالت الكاتبة سماح أبو بكر عزت، إنها تعملت من والديها الفنان أبو بكر عزت والكاتبة كوثر هيكل، حب العمل والإخلاص فيه وإتقانه.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: ورثت عنهما ألا أتهاون في عمل سيكون اسمي عليه، وأن أهتم بكل تفاصيله وأكون جديرة بالعمل الذي أحبه.

وأكدت سماح أبو بكر عزت أنها تعملت من والديها الأمانة في العمل، لأن العمل أمانة، سواء للكبار أو الصغار، هو أمانة نحاسب عليها يوما فعلينا أن نراعي الله فيما نقدم، مختتمة: أتمنى أسير على نفس نهجهما وأكون قطرة في بحر عطائهما وتفانيهما وموهبتهما.

 

مؤلفات سماح أبو بكر عزت

الكاتبة سماح أبو بكر عزت هي كاتبة مصرية متخصصة في مجال أدب الأطفال، صدر لها العديد من المؤلفات في هذا الشأن منها الدائرة الحائرة، وجه القمر، مروة وأصدقاء البحر، غابة بين الأمواج، لؤلؤة في السماء، علي وصديقه الذكي، سر القبعة الصفراء، وحدي في الصندوق، أشياء في حياة العلماء، حمادة صانع السعادة، رسالة إلى صديقي عمر، حكاية الأبيض والأسود، جميلة والشقيقات الثلاث، سر البحر الأزرق،  اللعبة المدهشة، بستان العدالة، حصان حسان، سر السماء الحمراء، البيت الذهبي، تاج الربيع، جسور الجبان، شموس، رحلة العصفور الأخضر.

في معرض الكتاب الماضي في دورته الـ52 أهدى رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي، كتاب قنال لا تعرف المحال من تأليف سماح أبو بكر عزت إلى رئيس مجلس الوزراء أثناء افتتاح المعرض.

عاجل