الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مديريات لم يتم رفع المستوى الوظيفي فيها من ب إلى أ منذ وقت طويل.. التنظيم والإدارة يرد

موظفون ( أرشيفية)
أخبار
موظفون ( أرشيفية)
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 06:36 م

تشكو عديد من المديريات بالمحافظات المختلفة بجمهورية مصر العربية من عدم إتاحة الفرصة للانتقال من المستوى الوظيفي ب إلى المستوى أ بالرغم من توافر المقومات والشروط اللازمة لذلك.

 من جانبه قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الجهاز انتهى من كل الهياكل التنظيمية المتعلقة  بالوزارات والعديد من الهيئات.

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خلال مشاركته في ندوة على موقع كلوب هاوس بعنوان سياسات الإصلاح الإداري، يديرها يوسف ورداني مساعد وزير الشباب والرياضة، أننا بصدد الانتقال إلى المرحلة الثانية لمراجعة كافة المحافظات، مؤكدا أنه ستتم المراجعة عقب الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة للحكومة المركزية.

تابع الدكتور صالح الشيخ حديثه قائلا: نحن نعمل على بناء هياكل تنظيمية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، لجميع الوحدات المحلية ومنها إلى المديريات للخدمات المختلفة.

كما أكد رئيس الجهاز دراسة كافة الجهات لمنح الفرصة إلى المديريات التي استغرقت وقتا طويلا للانتقال من المستوى أ إلى ب.

شروط نقل الموظف من وظيفة لأخرى في قانون الخدمة المدنية

 يحدد قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية مجموعة من الشروط للانتقال من مجموعة وظيفية إلى أخرى، وذلك بقرار وارد من السلطة المختصة، وبناء على طلب الموظف.

ولكن منع قانون الخدمة المدنية نقل الموظف من وظيفة إلى أخرى تقل في مستواها عن مستوى وظيفته الأصلية، وأن تكون الوظيفة المنقول إليها الموظف شاغرة وممولة.

تابع مواقعنا