الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: الموجة الرابعة من كورونا تصيب الأطفال ولا داعي للقلق | فيديو

وزيرة الصحة
أخبار
وزيرة الصحة
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 07:44 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر سجلت أولى حالات الإصابات بدلتا بلاس في شهر يوليو الماضي، لإحدى السيدات يبلغ عمرها 35 عامًا، مشيرًا إلى أن حالتها لم تستدعى دخولها المستشفى وتعافت.

أضاف خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، والمذاع على قناة صدى البلد، أن المشكلة في الموجة الرابعة في سرعة الانتشار، حيث تصيب الفئات العمرية الأقل سنا والأطفال، وطالب المواطنين بعدم الفزع والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

تابع خالد مجاهد، خلال حديثه لقناة صدى البلد، أن نسب الوفيات تراجعت مقارنة بالنسب العالمية بمعدل 3% وهذا يختلف من موجة إلى أخرى وهذا بسبب المناعة لدى المواطنين اللذين يخضعون للكشف في المبادرات الرئاسية والكشف الأمراض مبكرًا، وكل هذا يسهم في تقليل الوفيات حال الإصابة بفيروس كورونا.

تطعيم الأطفال مع عمر 12 عامًا بلقاح كورونا قريبًا..


كما أشار مجاهد، إلى أن هناك توجه رئاسي بتطعيم جميع العالمين في قطاع التعليم بلقاح كورونا، بجانب جميع الطلاب سواء في المدارس أو الجامعات، مضيفا أن هناك توجه للدولة بتطعيم الأطفال من عمر  12 إلى 18 عامًا ولكن لم يحدد نوع اللقاح.

وأشار مجاهد، إلى أن تطعيم الأطفال مدرج في الخطة خلال أيام، حيث إن تحديد نوع اللقاح المستخدم لتطعيم الأطفال سيتم تحديده بعد الأبحاث العلمية.

تابع مواقعنا