رئيس التحرير
محمود المملوك

مستشار وزير التعليم العالي: الجامعات الأهلية تشارك في مهرجان إبداع العام المقبل

مستشار وزير التعليم
مستشار وزير التعليم العالي

قال الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، إن الوزارة تحرص على إشراك جميع الطلاب من مختلف الجامعات المصرية بالأنشطة الطلابية، موكدًا على مشاركة الجامعات الأهلية في مهرجان إبداع للعام المقبل، في المجالات الأدبية والعلمية والفنية، والذي يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

أشار طايع عبد اللطيف في تصريح لـ موقع القاهرة 24، إلى أن جميع أنشطة القمة ستكون متاحه لجميع الجامعات الأهلية والخاصة والحكومية، بالإضافة إلى جميع المعاهد الحكومية والخاصة للمشاركة بها.

كما أكد مستشار وزير التعليم العالي، على إعداد خطة متكاملة لتنفيذ كافة الأنشطة الطلابية وعودة الحياة الجامعية إلى طبيعة، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تطعيم كافة المشاركين بالجامعات من أعضاء هيئة تدريس وطلاب والعاملين بها.

 أوضح طايع، أن وزارة التعليم العالي، لديها خطة بديلة في حالة انتشار فيروس كورنا من خلال مشاركة بالأنشطة أون لاين، مؤكدًا أن الوزارة لديها منصات إلكترونية ذات جودة. 

في وقت سابق، قال مستشار وزير التعليم العالي، إن الأنشطة الطلابية بالجامعات قوى ناعمة ولدينا خريطة متنوعة منها على جميع المستويات، كما لدينا أنشطة تتعلق بالمسرح والفنون والشعر والزجل، والأعوام الماضية كان هناك أكثر من بروتوكول تعاون مع وزارات الداخلية والتضامن الاجتماعي، للحديث في مكافحة المخدرات والهجرة غير شرعية وتوعية الطلاب من مخاطر المخدرات والهجرة غير الشرعية من خلال نخبة كبيرة من الخبراء للحديث، حول ما تسببه هذه الأفعال على المجتمع والضرر به.