الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وسط معارضات شديدة.. فرنسا تعلن إيقاف الموظفين الصحيين غير الملقحين بكورونا

الرئيس الفرنسي إيمانويل
صحة وطب
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 09:45 م

أعلنت السلطات الفرنسية، إيقاف العاملين الصحيين غير الملقحين ضد فيروس كورونا، اعتبارًا من اليوم الأربعاء، بموجب قانون كورونا الجديد، الذي يعاقب الأشخاص في مهن الرعاية الذين يرفضون التحصين ضد الفيروس. 

أعطى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، العمال - بما في ذلك الموظفون في المستشفيات وعمال المنازل المتقاعدون وخدمة الإطفاء - 2.7 مليون شخص في المجموع - إنذارًا نهائيًا في 12 يوليو للحصول على طلقة واحدة على الأقل بحلول 15 سبتمبر أو الاستقالة. 

حسب وكالة فرانس برس، لا يزال الآلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية يرفضون التعرض للطعن، مما يزيد من شبح تعطيل الخدمات في المرافق التي اضطرت إلى تعليق الموظفين دون أجر.

 وأكدت أحد مستشفيات في مدينة مونتيليمار الجنوبية، أنه بدأ بالفعل إلغاء العمليات غير العاجلة، بسبب نقص أطباء التخدير الملقحين.

 وقال نائب مدير المستشفى، فيليب شاري، إن ثلاثة متخصصين في الحساسية سيتغيبون أيضًا عن رفضهم الامتثال لتفويض اللقاح.

 وحذر اتحاد القطاع العام CGT من كارثة صحية، إذا أوقفت الحكومة أعدادًا كبيرة من العاملين في المستشفيات، ومنعت الممارسين العامين الخجولين من اللقاحات.

 وأوضح كريستوف برودوم، طبيب خدمات الطوارئ وعضو البرلمان في حزب "فرانس بلا منحن" اليساري، أنه يجب تأجيل هذا القرار، قائلا: علينا إبقاء هؤلاء الأشخاص في العمل حتى يتم استبدالهم.

تابع مواقعنا