الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قتل زوجتيه وابنته.. نهاية أسطورة خط الصعيد بقنا في 3 ساعات | صور

خط الصعيد
محافظات
خط الصعيد
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 09:34 م

صنع لنفسه أسطورة فذاع سيطه بقرية الأشراف بمركز قنا، رعبا بين البسطاء، حتى سقط اليوم الأربعاء، جثة هامدة بعد تبادل إطلاق النيران مع الشرطة، محمد نصر الشهير بـ«أبو قريني»، البالغ من العمر 38 عاما، المطلوب في عدد من القضايا بإطلاق أعيرة نارية وارتكاب جرائم والاختفاء سريعا في محاولة منه لنسج أسطورة إجرامية حوله ولقب في قريته بـ«خط الصعيد».

موقع الاشتباكات


البداية كانت بتعدد البلاغات أمام الأجهزة الأمنية بقنا تفيد بقيام مسجل خطر يدعى محمد نصر أبو قريني الشهير بـ«خط الصعيد» بارتكاب العديد من الجرائم الجنائية قتل واتجار بالأسلحة وإطلاق نار والشروع في القتل واختطاف وغيرها، حتى وصلت الأحكام القضائية الصادرة ضده إلى 17 جناية إعدام بتهمة القتل العمد، و11 حكاما بالسجن المؤبد، و34 عامًا سجن في قضايا متنوعة أخرى.


فعلى مدار شهور أصيب أهالي الأشراف بقنا والمناطق المجاورة لها بحالة من الرعب والهلع بسبب أسطورة أبو قريني «خط الصعيد»، عقب ارتكابه وعصابته أعمالا إجرامية في وضح النهار، لكن وزارة الداخلية كتبت نهايتها اليوم الأربعاء، بعد اشتباكات استمرت 3 ساعات بقرية الأشراف، انتهت بأعيرة نارية اخترقت جسده ليلقى مصرعه في الحال وتنتهي معه قصة إجرام جديدة من قصص الإجرام التي يعيشها أهالي الصعيد.

مداهمة قوات الأمن لقرية الأشراف

ترسانة أسلحة


تتبعت الأجهزة الأمنية، تحركات أبو قريني «خط الصعيد» في الفترة الماضية، ومع تضييق الخناق عليه؛ وتحديد مكان اختبائه دفعت وزارة الداخلية، بقوات الأمن العام بالتعاون مع مديرية أمن قنا ووضعت الأجهزة الأمنية، عدة حملات أمنية لملاحقته خلال الفترة الأخيرة؛ كان آخرها صباح اليوم، وحال وصول القوات فتح النيران صوبهم التي بادلته إطلاق الأعيرة النارية، حتى لقي مصرعه.

بفحص منزل خط الصعيد عثر بداخله على ترسانة أسلحة مكونة من مدفع آر. بى. جى و2 دانة، و2 رشاش، و8 بنادق، و2 طبنجة، و4 قنابل يدوية محلية الصنع، بالإضافة إلى 4 هواتف، وكمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة، وصديري واقي، ومنظار معظم، وكمية من مخدر الشابو تزن حوالى كجم، و4 سيارات إحداها مُبلغ بسرقتها، ودراجة نارية، وزجاجة تحوى مادة الزئبق، وكمية من البارود الأسود، ومبلغ مالي.

تجمع المواطنين بعد تصفية خطك الصعيد

جريمة أسرية

كما عُثر على 3 جثث لسيدات متحللة تبين فيما بعد أنهم لزوجتيه وابنته، قتلهن منذ أكثر من 4 أشهر وألقى جثثهن بإحدى غرف المنزل، كما عثر رجال الشرطة على شخص سوادني الجنسية مكبل يعمل معه في التنقيب عن الذهب.


شهدت قرية الأشراف حالة من الفرح والارتياح بعد مقتل أبو قريني «خط الصعيد»، على أيدي رجال الشرطة بعدما تسبب في إحداث حالة من الهلع والرعب بين أهالي القرية، فيما تداول أبناء القرية صور المتهم القتيل على صفحات التواصل الاجتماعي للتعبير عن فرحتهم وتقديرهم لرجال الشرطة على تخليصهم من هذا الكابوس المزعج.

تابع مواقعنا