رئيس التحرير
محمود المملوك

حسن يوسف ينعى نجل الشيخ الشعراوي: عرفت منه اللحظات الأخيرة في حياة والده

حسن يوسف ونجل الشعراوي
حسن يوسف ونجل الشعراوي

نعى الفنان حسن يوسف، نجل الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي رحل عن عالمنا منذ قليل، معربًا عن حزنه الكبير على وفاة الراحل، ومطالبًا جمهوره بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وتحدث الفنان حسن يوسف عن ذكرياته مع الراحل، وبعض المواقف التي جمعتهما خاصة أثناء تجسيده السيرة الذاتية لوالده الشيخ متولي الشعراوي، في مسلسل « إمام الدعاة »، الذي عرض في عام 2003، قائلًا: « الله يرحمه أحمد كان أخ لينا كلنا، ولما كنا مع فضيلة الإمام، كان بيقوم بالواجب ».

نجل محمد متولي الشعراوي

حسن يوسف تابع: «عرفت منه الساعات الأخيرة في حياة الشعراوي، لما كان في سكرات الموت، ورأى الرسول صلى الله عليه وسلم، وأهل البيت في لحظاته الأخيرة ».

كما أضاف: « ربنا يرحمه، لحق بوالده في جنة الفردوس الأعلى بإذن الله، الله يرحمهم ويغفر لهم، ويصبر أهلهم وذويهم ».

وتوفى نجل الشيخ محمد متولي الشعراوي، تاركًا خلفه حزنًا كبيرًا، في قلوب أهله وأصدقائه، وكل محبيه في مصر والوطن العربي.

وفاة نجل محمد متولي الشعراوي

أعلن الشيخ أحمد تركي، أحد علماء الأزهر الشريف، خبر وفاة الفقيد عبر حسابه الشخصي بوقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، معربًا عن حزنه الشديد على وفاة الراحل.

الشيخ أحمد ترك كتب منشورًا، جاء فيه: «إنا لله وإنا إليه راجعون، أنعي أخي وصديقي الأستاذ أحمد متولي الشعراوي، اللهم أجعله في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك، ولا حولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».

من المقرر تشييع الجثمان الراحل من مسقط رأسه، بقرية دقادوس، بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، عقب صلاة الظهر.

وكان الفنان حسن يوسف جسد شخصية الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي، في مسلسل إمام الدعاة، هذا العمل إلى حقق نجاحًا كبيرًا فور عرضه على الشاشات، حيث شارك فيه عدد كبير من نجوم الفن، وتابعه كل محبي الإمام الراحل من مصر والوطن العربي، ومازال يحقق نجاحًا ومشاهدات حتى اليوم، بسبب عرضه للسيرة الذاتية للشيخ الشعراوي، هذا الرجل الذي يُعد واحدًا من أهم وأفضل المشاريخ المصريين والعرب.