رئيس التحرير
محمود المملوك

نجل الحويني يعلق على جنازة محمود العربي

حاتم الحويني
حاتم الحويني

علق حاتم الحويني، نجل الداعية السلفي الشهير أبو إسحق الحويني، على وفاة رجل الأعمال المصري الحاج محمود العربي، مؤسس شركة توشيبا العربي.

وكتب الحويني منشورًا له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تحدث فيه عن مشهد جنازة رجل الأعمال الشهير، محمود العربي، الذي وافته المنية قبل أيام.

وكتب حاتم الحويني في منشوره: جنازة محمود العربي لم تكن جنازة رجل أعمال.. بل كانت جنازة أعمال رجل.

منشور حاتم الحويني
منشور حاتم الحويني
منشور حاتم الحويني

لم يكن هذا التعليق الأول للحويني على وفاة رجل الأعمال محمود العربي، حث سبق ونشر أكثر من منشور على صفحته بموقع فيسبوك، نعى فيها وفاة رجل الأعمال المصري الشهير، محمود العربي، مؤسس مجموعة توشيبا العربي.

من بين تلك المنشورات، ما كتبه الحويني يوم وفاة العربي، والذي جاء فيه: الحاج محمود العربي هو من كان سببًا في فتح بيت أكثر من 40 ألف عامل دون أن يقترض بالربا من البنوك.

وتابع: الحاج محمود العربي هو من فتح دور تحفيظ القرآن وجمعيات مساعدة المحتاجين دون أن تشغله الدنيا عن تعمير آخرته، ووضع نفسه كعلامه بارزة بين كبار رجال الأعمال في العالم دون أن يتنازل عن دينه قيد أنمله.

وأردف الحويني في منشوره: الحاج محمود العربي هو الذي جمع بين الدين والدنيا وأثبت للجميع أن الدين لا يعوقك النجاح أبدًا، مضيفًا أنه كان حجة على كل رجل أعمال؛ بل حجة على كلّ غني لم يعطي الله حقه من ماله.

واختتم بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، قائلًا: رحمك الله يا حاج محمود وجعل قبرك روضة من رياض الجنّة.. اللهمّ وكما أسعد ألاف الناس أسعده في قبره.
 

كما أتبع نجل الحويني ذلك المنشور بآخر، روى فيه أحد المواقف التي يذكرها للراحل محمود العربي، كتب فيه: "كان عندي شركة غذائية تنتج دجاج بانيه، وكانت الشركة تورّد لشركة العربي، وعلمت أنّ شركة توشيبا العربي تتكلّف الغداء يوميًا لكل العاملين فيها"، مختتمًا منشوره بالدعاء له بالرحمة.