رئيس التحرير
محمود المملوك

نقيب المهندسين: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان ركيزة لاستكمال مسيرة الدولة

القاهرة 24

قال المهندس هاني ضاحي، النقيب العام لمهندسي مصر، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لأول مرة في تاريخ مصر تعد بمثابة ركيزة أساسية لاستكمال مسيرة الدولة الحالية ببناء جمهورية جديدة.

وأضاف ضاحي في تصريحاته، أن الدولة تهتم بالإنسان المصري بجميع طوائف المجتمع وتسهم في توفير حياة كريمة للجميع دون تمييز؛ لافتا أنه بإطلاق الرئيس تطبيق هذه الاستراتيجية بالتزامن مع دفع عجلة التنمية في كافة المجالات التي نشاهدها حاليا علي أرض الواقع، استهداف لتحقيق التنمية المستدامة في ظل الجمهورية الجديدة ودعم الإنسان المصري. 

وأوضح أن هذا أيضًا ما شاهدناه على أرض الواقع في اهتمامه ودعمه للمرأة المصرية وتمكينها واهتمامه البالغ بأبنائنا وإخوتنا من ذوي الهمم وغيرهم من نسيج المجتمع المصري. 

وأثنى ضاحي، على اهتمام وجهود الدولة لتنفيذ توجيهات الرئيس لتحقيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة آليات لتطوير العمل النقابي، مما يعكس اهتمام رئيس الجمهورية باستعادة دور النقابات المهنية والتي تعد نسيج متكامل لطوائف المجتمع المصري والتي هي أحد وأهم مؤسسات المجتمع المدني.
وأعرب عن سعادته بإطلاق الاستراتيجية لأول مرة في تاريخ مصر، لما تحويه من وضع حلول لقضايا لطالما أعاقت العمل النقابي، حيث تضمنت إعداد مشروعات قوانين النقابات المهنية وتكثيف التواصل مع الحكومة بشأن السياسات المتصلة بالشئون المهنية، وإنشاء لجنة تنسيقية تضم الحكومة ومجالس النقابات المهنية لتعزيز التواصل، وكذلك تحديث القوانين المنظمة لعمل النقابات المهنية كما أكدت الاستراتيجية على الحق في إنشاء النقابات والاتحادات وكفالة استقلالها، لذلك أكد علي دعمه الكامل لتلك الاستراتيجية.