الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النص الكامل لـ مداخلة السيسي ببرنامج التاسعة.. رسائل مهمة للمصريين

السيسي
أخبار
السيسي
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 12:16 ص

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لـ مطلب بوسي سعد، أول حدادة بالمنصورة بتوفير ورشة لها وتعيين أشقائها، قائلًا: «أقسم بالله أنا بتشرف بالتحدث إليك.. انت نموذج مشرف للمرأة المصرية المكافحة».

قال الرئيس السيسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج التاسعة، عبر التليفزيون المصري، إن دراسته لحالة مصر كانت موضوعية في كل المجالات التي تهم المواطنين، موضحًا أنه إنه بدأ مبكرًا في القراءة، وكانت أولى قراءته للكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل.

أضاف الرئيس السيسي، خلال مداخلته مساء الأربعاء، أنه قرأ للكاتب موسى صبري عن الوضع في مصر، مضيفًا: «حصلت أحداث كثيرة في الستينات كان لها تأثير كبير على الواقع في مصر».

أوضح الرئيس السيسي، أنه درس منذ ذلك الحين هذه الأوضاع من كل الاتجاهات دون أي تشدد أو انحياز، حتى شكل واقعًا عميقًا عن الواقع المصري.

تابع الرئيس السيسي: «لو 10% من المصريين دون الـ 45 عاما بيحبوا بلدهم صح حالها هيكون أفضل، تعالوا نحب بلدنا صح»، موجها رسالة للسيدة أول حدادة في المنصورة: «ربنا يعينك على المهمة التي تقومي بيها أنك بتأدي مهمة عظيمة، وأنا متشرف أني بكلمك وأنا تحت أمرك».

أضاف الرئيس، أن المساهمة في إزاحة العبء عن المواطنين حق أصيل، مضيفًا أن حب مصر ليس بالكلام ولكن بالفعل والعمل.

قال الرئيس السيسي، إن الحضارة التي يعيش فيها البشر هي من عند الله عز وجل، وتجديد الخطاب الديني عملية ديناميكية مستمرة لا تنتهي، مؤكدًا أن الدين لا يمكن أن يصطدم مع التطور الحضاري، وثوابت الدين لا يمكن أن نتناقش فيها، واصطدام الدين مع التطور الحضاري يعود لأخطاء البشر، مضيفًا: «بلدنا كانت هتنزل من فوق جبل وربنا مد إيده وأنقذها».
 

تابع الرئيس السيسي: «ربنا هيحاسبنا على اجتزاء النصوص في الدنيا.. وثوابت الدين الإسلامي لا يمكن مناقشتها، ولكن يمكن أن نناقش الأمور الفقيه.. وخلال أيام قليلة سنفتتح أكبر مجمع سجون ضمن 7 يفتتحوا قريبا مثل السجون الأمريكية.. حتى لو إنسان أذنب مش هنعاقبه مرتين هيعيش بشكل آدمي إنساني في السجن بإعاشة ورعاية طبية وإنسانية وثقافية لائقة».

يذكر أن بوسي سعد، حدادة المنصورة، كانت قد ناشدت المسئولين وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالنظر إليها وتوفيق أوضاعها لتعيش حياة كريمة هي وأولادها وأخواتها الإحدى عشر، حيث إنها امتهنت الحدادة حينما كانت تبلغ من العمر 7 سنوات لترفع عن كاهله عبء الإنفاق عليها، لا سيما أنه ينفق على 11 بنتًا غيرها.

وكانت بوسي سعد، حدادة المنصورة، قالت في تصريحات لـ كايرو لايف، عن الصعوبات التي تواجهها في هذه المهنة: « أصعب حاجة واجهتني في العمل دا هو إني بقف في الشارع مبهدلة، والناس بتقولي أنت ست جامعية ميلقش بيكي الوقفة دي ».

فيما تواصل الرئيس السيسي مع الإعلامي يوسف الحسيني أمس الأربعاء، ليلبي رغبة بوسي سعد، حدادة المنصورة، بالإضافة إلى أنه أكد لها بأنه سيحقق لها ما تتمناه.

تابع مواقعنا