السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا.. ما يقوله المسلم عند نزول الغيث

سقوط الأمطار
دين وفتوى
سقوط الأمطار
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 09:52 ص

جميعنا يحمل في قلبه الكثير من الأدعية الذي يأمل أن يحققها الله له، وعند نزول الغيث، فإننا  نشعر وكأنها علامة لاستجابة الدعاء، حيث إن في هذا الوقت تكون أبواب السماء مفتوحة، والبعض يقف صامتًا أمام روعة وجمال هذا المنظر، ويحمل في قلبه الكثير من الأدعية، لكنه لا يعلم من أين يبدأ، فتنهمر دموعه أمام  صنع الخالق.

القاهرة 24، يقدم أدعية المطر، والتي جاءت كالتالي:

*اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به، مطرنا بفضل الله ورحمته.

*اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ.

*اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يُسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.

تابع مواقعنا