الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي أمام البنك والزمالك يواجه هليوبوليس.. منافسات الأسبوع الأول من دوري المحترفين لكرة اليد

الاهلي والزمالك لكرة
رياضة
الاهلي والزمالك لكرة اليد
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 10:08 ص

تنطلق منافسات الأسبوع الأول لدوري المحترفين في موسمه الجديد، مساء اليوم الخميس الموافق 16 سبتمبر، بـ 9 لقاءات، ويستهل الأهلي وصيف النسخة الماضية من البطولة منافساته أمام فريق البنك الأهلي في تمام الساعة الرابعة عصرًا، فيما يلعب حامل درع الدوري فريق الزمالك أمام نظيره هليوبوليس في تمام الساعة السادسة مساءً.

فيما يلي مباريات الأسبوع الأول من مُنافسات دوري المحترفين:

*الأهلي  أمام البنك الأهلي

*المعادي أمام أكتوبر

*الطيران أمام أصحاب الجياد 

*الزهور أمام الأولمبي

*الزمالك أمام هليوبوليس 

*الجزيرة أمام الشمس 

*طلائع الجيش أمام الحوار

*هليوليدو أمام استاد المنصورة

*سبورتنج أمام  سموحة

كشف الاتحاد المصري لكرة اليد، في وقت سابق عن نظام مسابقة الدوري في الموسم الجديد، وفيما يلي النظام الجديد لدوري اليد في الموسم المقبل:

- دورتان مجمعتان لحسم بطل الدوري، 5 مُواجهات مُحتملة بين القطبين، و4 أندية تهبط إلى المُمتاز.

- المرحلة الأولى يشارك بها 18 فريقًا في مجموعة واحدة، بنظام دوري من دور واحد، بحيث يلعب كل فريق 17 مباراة، ومعها مباريات المرتبط مواليد 2002 و2004، وبعد نهاية المرحلة الأولى يتم ترتيب الفرق بعد إضافة النقاط الاعتبارية من دوري المرتبط، حيث يحصل صاحب المركز الأول في كل من دوري 2002 و2004 على 9 نقاط، والثاني على 8،5 نقاط، والثالث على 8 نقاط، وهكذا، تضاف إلى نقاط الفريق الأول، ثم يتم ترتيب الأندية من 1 إلى 18.

- المرحلة الثانية يتم تقسيم الأندية إلى ثلاث مجموعات، المجموعة الأولى الفرق من 1 إلى 6، المجموعة الثانية تضم 6 فرق أصحاب الترتيب الفردي بداية من المركز السابع وحتى السابع عشر، المجموعة الثالثة تضم 6 فرق أصحاب الترتيب الزوجي بداية من المركز الثامن وحتى الثامن عشر، وتلعب كل مجموعة دوري من دورين، بحيث يلعب كل فريق 10 مباريات، وتستمر أيضًا مباريات المرتبط في كل مرحلة من 2002 و2004، وتقسم الفرق أيضًا إلى ثلاث مجموعات حسب الرتيب، بحيث يكون الأول على رأس المجموعة الأولى والثاني على رأس المجموعة الثانية والثالث على رأس المجموعة الثالثة، ويدخل الرابع في المجموعة الأولى والخامس في المجموعة الثانية والسادس في المجموعة الثالثة وهكذا حتى تتكون كل مجموعة من 6 فرق، وتلعب أيضا دوري من دورين.

- بعد نهاية مباريات المرحلة الثانية تضاف النقاط الاعتبارية من دوري المُرتبط، حيث يحل الفريق صاحب المركز الأول على 3 نقاط، والثاني على 2.5 نقطة، والثالث على نقطتين وهكذا تُضاف إلى الفريق الأول.

- المرحلة الثالثة هي المرحلة النهائية، والتي تحسم بطل الدوري، وتحدد أيضًا الأندية الأربعة الهابطة إلى الدوري الممتاز، بعد تحديد الترتيب، يلعب الأندية الأربعة الأوائل دورتين مُجمعتين لتحديد بطل الدوري، بحيث يلعب كل فريق 6 مباريات.

- بالنسبة للهبوط، يدخل الفرق الثلاثة الأواخر من المجموعتين الأخريين في مجموعة واحدة، وتُقام بينهم دورتين مُجمعتين، بحيث يلعب كل فريق مع الفرق الثلاثة من المجموعة الأخرى، ولا يلعب مع الفريقين اللذين كانا معه في مجموعته بالمرحلة الثانية، بحيث يلعب كل فريق 6 مباريات، وبعد نهاية الدورتين يهبط آخر أربعة فرق في الترتيب إلى الدوري الممتاز.

- الفرق تصعد من مرحلة إلى مرحلة بنتائجها مع الفرق المعنية معها بالمجموعة، بحيث يُساوي الفوز نقطة والتعادل نصف نقطة والخسارة صفر.

- مجموع ما سيلعبه كل فرق منذ بداية الدوري حتى نهايته 33 مباراة، وهذا النظام من المُحتمل نظريًا أن يشهد 5 مواجهات بين الأهلي والزمالك، حيث يلتقي الفريقان في المرحلة الأولى في مباراة، وفي الثانية في مباراتين، وفي الثالثة بمباراتين.

تابع مواقعنا