الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان يرحب بـ بيان مجلس الأمن حول سد النهضة الإثيوبي

سد النهضة الإثيوبي
سياسة
سد النهضة الإثيوبي
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 10:38 ص

رحبت وزارة الخارجية السودانية، بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي، بشأن مفاوضات سد النهضة الإثيوبي.

الخارجية السودانية، أوضحت في بيان لها، اليوم الخميس، أن البيان الرئاسي الصادر من مجلس الأمن الدولي، بشأن أزمة سد النهضة، يعكس اهتمام المجلس بهذه المسألة الهامة، وحرصه على إيجاد حل لها، تلافيًا لتداعياتها على الأمن والسلم في الإقليم. 

أكدت أن اعتماد البيان الرئاسي، جاء نتاج الجهود والتحركات الدبلوماسية المُكثفة التي قامت بها وزارة الخارجية بقيادة الدكتور مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية، والذي يعكس مُستوى المُرونة التي أبداها وفد السودان في التعاطي الإيجابي مع جميع الأطراف المعنية بالتفاوض.

أعربت الخارجية السودانية، عن أملها في أن يدفع اعتماد البيان، الأطراف الثلاثة إلى استئناف التفاوض في أقرب الآجال، وفق منهجية جديدة وإرادة سياسية ملموسة، تحت رعاية الاتحاد الإفريقي.

في ذات السياق، جددت الخارجية السودانية استعداد بلادها للانخراط البنَّاء في أي عملية تقود إلى استئناف التفاوض، تحت مظلّة الاتحاد الإفريقي، تُوصل الأطراف إلى اتفاق مُلزم حول ملء وتشغيل سد النهضة، توافقًا مع الفقرة الخامسة من البيان والتي تُعطي المُراقبين دورًا تيسيريًا في عملية التفاوض.

السودان وجه الشُكر لرئيس مجلس الأمن الدولي وكافة أعضائه، على تبنيهم هذا القرار بالإجماع، وهو ما يعكس مدى إدراكهم لأهمية الأمر، وصِدق التزامهم بصون السلم والأمن الدوليين.

تابع مواقعنا