رئيس التحرير
محمود المملوك

سعر الدولار اليوم الخميس 16-9-2021 في السوق المصري

سعر الدولار
سعر الدولار

استقر  سعر الدولار الأمريكي في السوق المصرفي المصري، اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021، نهاية تعاملات الأسبوع، وذلك مقابل الجنيه المصري اليوم  16-9-2021، عند  نفس أسعار أمس، حسب آخِر سعر مُعلَن على شاشات التداول.

يرصد موقع القاهرة 24 آخر تحديثات سعر الدولار اليوم:

سعر الدولار

بلغ متوسط سعر الدولار في البنك المركزي نحو 15.68 جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع، وجاءت الأسعار على النحو التالي:

سعر الدولار في البنوك

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه عند 15.68 و15.67 جنيه للشراء، والبيع عند 15.68 إلى 15.72 للبيع، داخل البنوك العاملة في السوق المحلية وشركات الصرافة.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

داخل أكبر مصرف حكومي في السوق المحلية البنك الأهلي المصري إلى 15.68 جنيه للشراء، و15.73للبيع، وفقًا لأحدث مؤشرات شاشات التداول اللحظية.

سعر الدولار في بنك قناة السويس

في بداية التعاملات الصباحية أمام الجنيه المصري عند 15.66 جنيه للشراء، و15.73 جنيه للبيع، داخل شبكة فروع بنك قناة السويس، حسب آخِر تحديث للعملة.

سعر الدولار في البنك الأهلي الكويتي

استقر سعر صرف الدولار بالبنك الأهلي الكويتي عند 15.68 جنيه للشراء، و15.76 جنيه للبيع، كأعلى مستوى له داخل السوق.

سعر الدولار في البنك المصري الخليجي

في بداية التعاملات الصباحية يستقر صرف الدولار داخل البنك المصري الخليجي أمام الجنيه، 15.67 جنيه للشراء، و15.75 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي CIB

استقر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في بداية التعاملات عند 15.62 جنيه للشراء، و15.73 جنيه للبيع. 

 

سعر الدولار اليوم 

تحتل البنوك المركزية في الدول النامية مركز الصدارة هذا الأسبوع، إذ تُمهد التطمينات بأنَّ الاحتياطي الفيدرالي ليس في عجلة من أمره لرفع أسعار الفائدة لصعود ممتد في عملات الأسواق الناشئة.

يتجه صُنّاع السياسات في بولندا، روسيا، بيرو، وماليزيا، تكاليف الاقتراض جميعًا، آمنين من وجهة نظرهم، بأنَّ أسعار الفائدة الأمريكية ستبقى منخفضة لفترة أطول، وهي رسالة أرسلها رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول من جاكسون هول. 

يعني هذا أن أي تحوُّل متشدِّد في الأسواق الناشئة يمكن أن يعيد تجارة الفائدة إلى العمل، مما سيؤدي إلى زيادة المكاسب، كما كان الحال بالنسبة للبيزو التشيلي في الأسبوع الماضي، وفقا لمحللين.

رغم عودة تجارة المناقلة في الأسواق الناشئة بنسبة 0.5% فقط في النصف الأول، فقد ارتفع مؤشر بلومبرج لتجارة الفائدة في عملات الأسواق الناشئة (EM Carry) بالفعل بنسبة 2% منذ نهاية يوليو، مع تصدُّر العملات ذات العوائد المرتفعة- ولكنَّها متقلِّبة مثل الليرة التركية والراند الجنوب إفريقي- حالة الصعود.