الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ختام فعاليات البرنامج التدريبي الأول لأعضاء مجلس النواب

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 11:43 ص

تختتم اليوم الخميس، فعاليات البرنامج التدريبي الأول لأعضاء مجلس النواب، والذى ينظمه معهد التدريب البرلماني التابع للأمانة العامة للمجلس، برئاسة المستشار أحمد مناع.

انطلقت فعاليات البرنامج الأحد الماضي، في ضوء توجيهات المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بعقد دورات تدريبية متخصصة للنواب حول الموضوعات والملفات التي تهم الشأن البرلماني.

يتضمن البرنامج عددًا من المحاضرات حول العلوم الاستراتيجية ومحددات الأمن القومي المصري، والعلاقات المصرية الدولية والإقليمية وقضايا السياسة الخارجية المصرية، كما يتضمن البرنامج أيضًا محاضرات خاصة بالبروتوكول والمراسم، والدور الرقابي لمجلس النواب.

 تعقد فعاليات البرنامج التدريبي بمقر مجلس النواب، الأسبوع الجاري خلال الفترة من 12-16 سبتمبر 2021، ويُعاد نفس البرنامج التدريبي في الأسبوع التالي في الفترة من 19-23 سبتمبر 2021، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من النواب للتفاعل والاستفادة من البرنامج التدريبي وموضوعاته المختلفة.

يهدف معهد التدريب البرلماني وفقًًا لنص المادة 418 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب إلى المعاونة في تطوير العمل في المجلس وتدريب أعضائه والعاملين فيه والارتقاء بمهاراتهم، وترسيخ التقاليد والسوابق البرلمانية المصرية وتطويرها، ودعم أطر التعاون مع البرلمانات في الدول الأخرى، وتبادل الخبرات البرلمانية معها.

تابع مواقعنا