الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الفيوم يقود حملة مكبرة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية

حملة مكبرة في الفيوم
محافظات
حملة مكبرة في الفيوم
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 12:58 م

واصل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، جولاته الميدانية، لمتابعة مدي التزام أصحاب المطاعم والمقاهي والمحال التجارية، بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، والالتزام بمواعيد الغلق المقررة، والتي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، أحمد شاكر، رئيس مركز ومدينة الفيوم، العميد حاتم عبد الرؤوف، مدير إدارة شرطة المرافق، وعدد من رؤساء الأحياء.

أوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الجولة الميدانية شملت مناطق السلخانة، قحافة، دلة، المسلة، إضافة إلى الطريق الدائري، وميداني عبدالمنعم رياض، وعبدالرحيم شحاته، وطريق مدرسة الزراعة، لافتًا إلى أن المحافظ وجّه خلال الجولة بغلق وتشميع مقهيين بمنطقة السلخانة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، لتقديمها الشيشة بالمخالفة، وكذا غلق وتشميع مقهي آخر بمدخل منطقة قحافة لمخالفة مواعيد الغلق المقررة.

أضاف المتحدث الرسمي، أن المحافظ رصد خلال الجولة وجود عربة متنقلة خاصة بتقديم المشروبات السريعة وذلك بمنطقة دلة، يقوم صاحبها بسرقة التيار الكهربائي من أحد أعمدة الإنارة بالمنطقة، كما وجّه المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفة.

لفت التوني إلى أن المحافظ وجه رئيس مدينة الفيوم بالتنسيق مع مسئولي الكهرباء، لمراجعة كافة وصلات الكهرباء المخالفة التي يستخدمها أصحاب العربات المتنقلة، التي تقوم بتقديم المشروبات والمأكولات السريعة بمنطقة دلة والشوارع المحيطة، وإزالتها على الفور، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، لمنع سرقة التيار الكهربي والحفاظ على المال العام، فضلًًا عن رفع القمامة والمخلفات التي تنتج عن تلك العربات، للحفاظ على الطابع الجمالي والحضاري للشوارع والميادين.

خلال الجولة، استمع المحافظ، لمطلب أحد شباب الخريجين من أصحاب العربات المتنقلة التي تقدم المشروبات والمأكولات السريعة، والذي يطالب بزيادة عدد السيارات، وتسهيل الإجراءات والموافقات اللازمة للحصول عليها، وفي هذا الشأن وجّه المحافظ رئيس مدينة الفيوم، بدراسة هذا المطلب، والعمل على طرح عدد آخر من هذه السيارات خلال المرحلة الثانية، لتوفير فرص عمل للشباب، كما استمع المحافظ لشكوى عدد آخر من الشباب، ووجه بسرعة حلها.

شدد محافظ الفيوم، على رؤساء الأحياء والمدن، بتكثيف الحملات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حسم، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، والاستمرار في الحملات اليومية المكثفة على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمحال التجارية، لمتابعة الالتزام بالمواعيد المقررة، فضلًا عن تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات من الطرق العامة والميادين والشوارع لتيسير الحركة المروية.

تابع مواقعنا