الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إخلاء مدينة إسبانية بعد تهديد بوجود قنبلة

تهديد بوجود قنبلة
سياسة
تهديد بوجود قنبلة
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 01:56 م

أعلنت قوات الشرطة الإسبانية، اليوم الخميس، إخلاء منطقة وسط مدينة أوفيدو الشمالية، ردًا على تهديد بوجود قنبلة، وفقًا لـ رويترز.

قال متحدث باسم الشرطة الوطنية: تلقينا تهديدًا من مجهول بوجود قنبلة عبر الهاتف، وبعد البروتوكولات، شرعنا في إخلاء جزء من المنطقة، مضيفا أن الإخلاء تم في تمام الساعة 10:30 صباحًا. 

التقى رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، زعيم كتالونيا بيري أراغونيس، لاستئناف المفاوضات على أمل التوصل إلى حل الأزمة السياسية التي سببها الحراك الانفصالي للإقليم.

أفادت وكالة أسوشيتد برس، بأن التوقعات ليست كبيرة لإحراز أي تقدم ملموس، بعد الاجتماع الذي سبب انقسامًا في المعسكر الانفصالي، إلا أن أراغونيس وحزبه اليسار الجمهوري لكتالونيا، وصفا المباحثات بأنها فرصة تاريخية.

عبّر قادة الحزب الشريك في حكومة أراغونيس علنًا عن شُكوكهم من فرص إحراز أي مكاسب حقيقية للانفصاليين، وذهبت الجمعية الوطنية الكتالونية المؤثرة أبعد من ذلك حيث قالت، إن المحادثات لن تؤدي سوى إلى خروج قضيتهم عن مسارها.

قال رئيس وزراء إسبانيا، إنه يصر على إيجاد سبل لتحسين الرفاه الاقتصادي والاجتماعي لسكان كتالونيا، فيما رفض بقوة المطالب الانفصالية.

تابع مواقعنا