الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي: مستعدون لتنفيذ مشروعات تلبي طموحات الشعب الليبي

مصطفى مدبولي رئيس
سياسة
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 02:08 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر على أتم الاستعداد لتنفيذ المشروعات التي تلبي طموحات الشعب الليبي، مؤكدا أن مصر وليبيا تجمعهما روابط تاريخية ثابتة.

أضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي له مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، أن مصر مُستمرة في تقديم كل الدعم للأشقاء في ليبيا لتحقيق آمال وطموحات الشعب الليبي.

وأكمل: حريصون على تقديم الدعم السياسي واللوجيستي والاقتصادي للدولة الليبية، لإنجاز خارطة الطريق السياسية وصولًا لتحقيق الاستقرار.

ووقّع عدد من الوزراء اليوم الخميس على 13 اتفاقية مشتركة، مع نظرائهم فيا لحكومة الليبية، خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية.

تشمل الاتفاقيات التعاون في مجالات الصناعة، البنية التحتية، الشباب والرياضة، التأمينات الاجتماعية، المواصلات، الكهرباء، البترول، والزراعة، وتضمنت الاتفاقيات عقد اتفاقيات بشأن المشروعات السكنية بين وزيري الإسكان من قبل كلا الحكومتين.

تهدف اجتماعات اللجنة العليا الليبية المصرية إلى تحقيق التكامل والتنمية الاقتصادية المشتركة بين البلدين، انطلاقًا من حرص القيادة السياسية على تنمية وتعزيز العلاقات، ودعم جهود تحقيق التنمية مع دولة ليبيا الشقيقة.

خلال الاجتماع، تمت مناقشة تفاصيل ونتائج اجتماعات الخبراء التي استمرت لمدة يومين، وبحث المخرجات التي توصل إليها، ووثائق التعاون التي تم الاتفاق عليها من قبل وفدي خبراء البلدين، في إطار العمل على تعزيز العلاقات المشتركة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

تابع مواقعنا