رئيس التحرير
محمود المملوك

عيوب سيارة بي واي دي l3 موديل 2021 ومواصفاتها وسعرها في مصر

سيارة بى واى دى l3
سيارة بى واى دى l3

عيوب سيارة بي واي دي l3 موديل 2022 في مصر آثارت جدلًا واسعًا منذ بداية طرحها في أغسطس من عام 2021، فهي تضطر بعض المقبلين على شراء السيارة على التراجع بشكل نهائي عن هذا القرار.

 

وبالرغم أنها عيوب سيارة بي واي دي l3 طفيفة إلا أنها تمثل أهمية لدى العملاء. ومن خلال هذا التقرير يقدم القاهرة 24 مميزات وعيوب BYD" L3" موديل 2022 في مصر، والتي تنتمي لفئة الطرازات السيدان، كذلك سعر سيارة بي واي دي l3 2022.

 

عيوب سيارة بي واي دي l3

 

وبالنظر إلى عيوب سيارة بي واي دي l3 نجد أنها تكمن في آداء السيارة على الطريق، حيث اشتكى بعض العملاء من ضعف تسارع السيارة. بالإضافة إلى صعوبة التحكم في جرّ السيارة. ومن بين عيوب سيارة بي واي دي l3 أيضًا ضعف العزل  الداخلي.

 

Byd l3 2022

 

مواصفات سيارة بي واي دي l3

 

من جهتها تحرص شركة بي واي دي الصينية على توفير أهم التجهيزات في طراز "BYD L3". فالسيارة تزخر بمميزات عديدة جعلتها تخوض منافسة شرسة مع السيارات الصينية السيدان المنافسة لها في السوق المحلي، ومن بينهم" إم جي 5"، "شيري أريزو 5"، وغيرهما. ومن خلال النقاط التالية إليكم رصد بأهم المواصفات الموجودة في السيارة:

 

 

أبعاد BYD L3 موديل 2022

 

بلغ إجمالي طول السيارة 4617 مم، والعرض الكلي 1716 مم، بينما وصل ارتفاع السيارة الكلي إلى نحو 1480 مم، وجاءت السيارة مع قاعدة عجلات بطول 2615 مم. والخلوص الأرضي (ارتفاع السيارة عن الأرض) بلغ نحو170 مم، علمًا بأن سعة خزان الوقود تسع نحو 50 لترًا.

 

منظومة القوة

 

أما من ناحية الآداء فتوفرت السيارة في السوق المحلي من خلال محرك رباعي الاسطوانات، سعته بلغت نحو 1500 سي سي، وهو قادر على توليد قوة حصانية قدرها 108 أحصنة. وعزم دوران 145 نيوتن/ متر، فيما يتصل "الموتور" بناقل حركة أتوماتيك مكون من ست سرعات،  وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 170 كم/ الساعة.

 

Byd l3 2022

 

تجهيزات الأمان والسلامة

 

بينما تتسع سيارة بي واي دي l3 إلى العديد من عوامل الأمان والسلامة، حيث تتميز باحتوائها على تجهيزات للحماية التي يحتاجها العميل. من بين عوامل الأمان في سيارة L3 موديل 2022 ما يلي:

  • فرامل مانعة للانزلاق (ABS).
  • ونظام أمان للأطفال في الأبواب الخلفية.
  • بالإضافة إلى دعامات فولاذية في الأبواب.
  • كما زودت السيارة بـ وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي.

 

تجهيزات بي واي دي L3

 

كما تحتوي السيارة على كماليات وتجهيزات مميزة داخلية، مما يوفر الراحة والرفاهية للعميل، ومن بينها تكييف هواء، مصباح قراءة أمامي. بالإضافة إلى حامل أكواب مع صندوق صغير للأمتعة.

 

أما من ناحية التجهيزات الخارجية فالسيارة مزودة بـ إضاءة أمامية أتوماتيكية، إضاءة أمامية قابلة للتعديل، مرايات جانبية قابلة للطي الكهربائي. حلية شنطة من الكروم، علاوة على وجود فوانيس شبورة أمامية.

 

Byd l3 2022

 

سعر سيارة بي واي دي l3 وافرق بينها وبين F3 

 

وبدورها تطرح شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات، وكلاء العلامات التجارية لادا، BYD، وميكروباص كينج لونج في مصر، طرازين تابعين لـ علامة بي واي دي الصينية؛ وهما من فئة السيدان وهما F3 و L3، حيث  يتم تجميعهما محليًا في مصر، ويأتي الفرق بينهما على النحو التالي:

 

  • القيمة السعرية لـ F3 أقل من نظيرتها L3، حيث سجل سعر الأولى نحو 188 ألف جنيه، بينما بلغ سعر الثانية 215 ألف جنيه مصري.
  • كما تزخر السيارة L3 بمميزات وكماليات داخلية إضافية.
  • علاوة على أن طراز L3 يزود بمحرك متصل بناقل حركة أتوماتيك لجميع الفئات المتوفرة في مصر، بينما تتوفر تلك الميزة في الفئة الثانية فقط من طراز F3.
  • عيوب سيارة بي واي دي l3 أقل من طراز F3.