السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التموين: شرق بورسعيد من أفضل المواقع اللوجستية في العالم

منتدى بورسعيد الاقتصادي
محافظات
منتدى بورسعيد الاقتصادي
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 04:06 م

قال إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن منطقة شرق بورسعيد تُعد واحدة من أفضل المواقع اللوجستية في العالم، ولديها مجموعة من المقومات والمزايا الكثيرة تجعلها قادرة على جذب استثمارات أجنبية كبيرة.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية بمنتدى بورسعيد الاقتصادي في دورته الثالثة المنعقدة تحت عنوان شرق بورسعيد وجهة الاستثمار العالمية – قاطرة تنمية مصر، وبرعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

أضاف عشماوي، أن المنطقة تم تجهيزها بشكل جيد والآن تم الانتقال لمرحلة التمكين المتمثلة في جذب الاستثمارات وتوطينها، مطالبًا بضرورة العمل على أن تكون منطقة شرق بورسعيد ظهيرا تجاريًا كبيرًا للدول المحيطة، تضم مختلف الصناعات، لافتًا إلى أن التجارة الإلكترونية واحدة من أكثر الأعمال نموا في العالم، بلغ حجمها نحو 25 تريليون دولار خلال العام الماضي، ومُتوقع زيادة هذا الرقم خلال الأعوام المقبلة، وذلك سوف ينعكس العالم يتجه بقوة للشراء من المناطق اللوجيستية. 

أشار إلى أن 25% ما تم إنتاجه في العالم كان من مساهمة تجارة اللوجستيات، والبعض يربطها بالصناعة وآخرين يربطونها بالتجارة، مؤكدًا ضرورة تحويل منطقة شرق بورسعيد إلى منطقة لوجستية عظيمة، تضم صناعات مختلفة من تعبئة وتغليف وغيرها.

ولفت إلى أن وزارة التموين ستنفذ مجموعة من الصوامع، بقدرات تخزينية تصل إلى 400 ألف طن، لجذب استثمارات، تعتمد على الصناعات التخزينية.

تابع مواقعنا