الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدبيبة: مصر داعمة لنا دائمًا.. وما سمعناه من الرئيس السيسي أثلج صدورنا

الرئيس عبد الفتاح
سياسة
الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الحكومة الليبية
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 03:57 م

قال عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، إن مصر دائمًا داعمة للشعب الليبي وللدولة الليبية، معربًا عن سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الدبيبة أضاف في كلمة له، خلال مؤتمر صحفي رفقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الخطوات المصرية ليست جديدة، على القيادة السياسية المصرية، وأن مصر ظلت دائمًا خير سند لشقيقتها ليبيا، مؤكدًا أن تواجد الوفد الليبي بشكل غير مسبوق في مصر، يؤكد رغبة ليبيا الصادقة في تعزيز التعاون الثنائي المشترك في جميع المجالات.

واستكمل: مصر دائما داعمة لنا، وما سمعناه اليوم من الرئيس السيسي أثلج صدورنا، بتقديمه الدعم اللازم  لتحقيق السلم والاستقرار في كافة الأراضي الليبية، ودعمه الكامل لحكومة الوحدة الوطنية الليبية.

رئيس الحكومة الليبية، أوضح أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على تسهيل تعزيز حركة التجارة والقوى البشرية، واتخاذ الخطوات اللازمة لفتح المعابر وزيادة معدلات الرحلات الجوية، وتسيير السفن.

وشدد على سعي بلاده للاستفادة  من الموارد البشرية المصرية في إعادة إعمار ليبيا، قائلا: المصريون هم الأقرب لنا، وكانوا ولا يزالون سندا لنا، إذ يربط الشعبين تاريخ ممتد من الثقافة والعادات بحكم قرب الجوار والمصاهرة.

وقال إن ليبيا تسعى للحفاظ على علاقات طبيعية وقوية بين البلدين.

وبشأن التمويلات المصرفية للمشروعات التي سيتم تنفيذها، أوضح أن مصرف ليبيا المركزي سيكون مسئولًا عن تيسير عملية تمويل المشروعات، وأن الشركات المصرية هي من ستنفذ المشروعات المتفق عليها، مشددًا على أن ليبيا مقتنعة أنها قادرة على ذلك، خاصة بعد تنفيذ تلك الشركات  للمشروعات الكبرى في مصر.

تابع مواقعنا