رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس الحكومة اللبنانية يدعو إلى التضامن لتحقيق الإنتاجية وتجاوز الأزمات

نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

أشاد نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، اليوم الخميس، بروح التعاون السائد بين أعضاء اللجنة الوزارية، التي تتولى صياغة مسودة البيان الوزاري، وفقا لوسائل إعلام لبنانية.

أضاف رئيس الحكومة، أن لبنان يحتاج دائما إلى التضامن من أجل تحقيق الإنتاجية المطلوبة من الحكومة، في ظل الأزمات الحالية التي تمر بها البلاد، مُتمنيًا أن تسود هذه الروح دائمًا من أجل مصلحة لبنان.

جاء ذلك خلال اجتماع نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية الجديدة والوزراء، مع الرئيس ميشال عون بقصر بعبدا، لمُناقشة البيان الوزاري تمهيدا لطلب ثقة المجلس النيابي في الحكومة.

في سياق متصل، قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية تفاقمت في ظل غياب الحكومة اللبنانية على مدار 13 شهرًا، كما تراجعت الظروف المعيشية للمواطنين إلى مستويات غير مسبوقة.

أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن عون، استهل اجتماع الحكومة الجديدة، بكلمة رحّب فيها بالوزراء الجدد، وأكد ضرورة عمل الحكومة كفريق عمل واحد مُتجانس ومتعاون لتنفيذ برنامج إنقاذي، وتركيز الجهد على إعلاء المصلحة العليا للوطن ومصلحة المواطنين.

دعا عون، وزراء الحكومة الجديدة، إلى إيجاد حلول سريعة وعاجلة للأزمات التي يعاني منها لبنان حاليا، ومُعالجة الأوضاع المعيشية للمواطنين، وإطلاق ورشة عمل سريعة لوضع لبنان على طريق الإنقاذ والتعافي.

عاجل