السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل اجتماع المؤلفين والملحنين والموسيقيين لحل أزمة تراخيص الحفلات

القاهرة 24
فن
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 05:27 م

عُقد اجتماع يوم الثلاثاء الماضي بمقر جمعية المؤلفين والملحنين الناشرين، بحضور المستشار القانوني لكل من نقابة المهن الموسيقية، وجمعية المؤلفين والملحنين الناشرين، والرقابة على المصنفات الفنية، بشأن الوصول إلى حلول مُرضية لجميع الأطراف، فيما يخص عدم إصدار تراخيص رقابية للحفلات التي تؤدي فيها علنًا.

كشف علاء عامر، مستشار نقابة المهن الموسيقية، في تصريح خاص لـ موقع القاهرة 24، ما دار في الاجتماع، وقال إنه تم تأجيل أي قرارات لمزيد من المناقشات بين جميع الأطراف.

كان المستشار حسام لطفي، المستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين، كشف سبب انزعاج الجمعية من نقابة المهن الموسيقية، وقال في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن الموسيقيين تستفيد من اشتراط النقابة بعدم إصدار الترخيص الرقابي للحفلات العامة، إلا بعد سداد مستحقات أعضائها.

نقابة المهن الموسيقية

أشار حسام لطفي، إلى أن تلك الحقوق مهنية، وصدر قرار وزيرة الثقافة بعدم منح تراخيص رقابية للحفلات العامة إلا بعد سداد حق الأداء العلني، مضيفا أن نقابة المهن الموسيقية تدافع عن متعهدي الحفلات ومشغلي التسجيلات الصوتية دون سبب.

أكد المستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين، على أن حق الأداء العلني مالي أساسه قانون حماية الملكية الفكرية الكتاب الثالث.

تابع مواقعنا