رئيس التحرير
محمود المملوك

رابط تسجيل لقاح كورونا للمعلمين 2021

لقاح كورونا للمعلمين
لقاح كورونا للمعلمين

 يبحث عدد كبير من المعلمين عن رابط تسجيل لقاح كورونا، حيث يعد رابط تسجيل لقاح كورونا للمعلمين 2021، من أكثر بحثًا على محركات البحث «جوجل»،  وتتواصل وزارة التربية والتعليم مع جميع المديريات التعليمية، لمتابعة أعمال تلقيح العاملين والمعلمين بها ضد فيروس كورونا.

ويقدم القاهرة 24 لمتابعيه رابط تسجيل لقاح كورونا للمعلمين 2021، الذي خصصته وزارة الصحة والسكان المصرية، للعاملين بوزارة التربية والتعليم، وذلك حرصًا من الدولة على مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 خطوات الدخول على موقع التسجيل الخاص بالحصول على طلب اللقاح

1- يمكن الدخول على رابط تسجيل لقاح كورونا للمعلمين 2021، من خلال موقع وزارة الصحة والسكان على هذا الرابط 

2- الضغط على «تسجيل لطلب اللقاح».

3-  اختيار فئة «العاملين بالتربية والتعليم».

4- ملء البيانات المطلوبة بداية من الرقم القومي والاسم الرباعي وتحميل التاريخ المرضي إن وجد والصورة الشخصية.

5- إرسال الرقم المحمول الخاص.

6- اختيار مكان وموعد التطعيم.

7-  استلام رسالة من وزارة الصحة والسكان المصرية، تتضمن رقم طلب الحصول على اللقاح، ومن ثم انتظار المعلم رسالة خلال 72 ساعة لأخذ اللقاح.

وفي وقت سابق، رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسار أحد المعلمين بشأن لقاح فيروس كورونا، حيث سأل أحد المعلمين: «لو سمحتم هل فيه أي إجراء قانوني بخصوص أخذ المصل؟ يعني هل فيه ضرر وإجراءات قانونية على المدرسين اللي مخدوش المصل ولا الموضوع اختياري؟».

علق الوزير، عبر جروب «محبي طارق شوقي»، قائلًا: «الموضوع ليس اختياري والدولة بأكملها مقبلة عليه وهناك خطة للمعلمين وأساتذة الجامعات، ثم طلاب الجامعات ثم طلاب المدارس ثم باقي أجهزة الدولة»، مشددًا «من لم يتم تطعيمه لا يدخل المدرسة أو مكان العمل».

 

عاجل